• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بمشاركة رؤساء ووزراء ووفود يمثلون 110 دول

محمد بن راشد يشهد الجلسة الافتتاحية لملتقى الاستثمار السنوي 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

مصطفى عبد العظيم (دبي)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، الجلسة الافتتاحية الرئيسية للدورة الرابعة لملتقى الاستثمار السنوي الذي تنظمه وزارة الاقتصاد بمشاركة رؤساء وزراء ووفود من 110 دول من مختلف أنحاء العالم.

واستمع سموه خلال الجلسة التي حضرها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، إلى كلمة ألقاها معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد تناولت تطورات الوضع الاقتصادي العالمي والآفاق الواعدة لنمو الاقتصاد الوطني التي دفعت صندوق النقد الدولي لرفع توقعاته بنمو الناتج المحلي الإجمالي إلى 4,5% هذا العام، فضلًا عن الارتفاع الملحوظ في تدفقات الاستثمارات الأجنبية في القطاعات غير النفطية والتي ناهزت التسعين مليار دولار خلال السنوات الماضية.

وحضر الجلسة كذلك سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ومعالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة، وعدد من أصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين والفعاليات الاقتصادية في الدولة.

كما استمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى كلمة نائب رئيس وزراء ماليزيا تان سري محي الدين ياسين، الذي وجه خلالها شكر حكومة ماليزيا للإمارات على جهودها في المساعدة والمشاركة في عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة منذ أكثر من شهر.وتوقع وزير الاقتصاد أن تستقطب الإمارات استثمارات أجنبية مباشرة خلال العام الحالي تتراوح بين 42 إلى 44 مليار درهم ( 11,5 إلى 12 مليار دولار)، عازياً ذلك إلى الجاذبية الاستثمارية التي تتمتع بها الدولة والاستقرار السياسي والازدهار الاقتصادي، الذي جعل من الدولة الملاذ الآمن للاستثمار الأجنبي.

وأكد المنصوري في رده على سؤال لـ” الاتحاد” حول توقعات الاستثمار الأجنبي المباشر في الإمارات هذا العام بنسبة ارتفاع تتراوح بين 10 إلى 15%، أن فوز الإمارات باستضافة إكسبو 2020، بالإضافة إلى عاملي الاستقرار والازدهار الاقتصادي سيسهم في ترسيخ الجاذبية الاستثمارية للدولة، لافتاً إلى أن الاهتمام الواسع من قبل المستثمرين العالميين و المشاركة الضخمة في ملتقى الاستثمار السنوي يعكس مكانة الإمارات على خارطة الاستثمار الأجنبي المباشر عالمياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا