• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

رغم تجدد العنف ضد الشرطة الأميركية

أوباما: ما يحدث في دالاس لا يعكس انقساماً أميركياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 يوليو 2016

مدريد - أ ف ب

واجهت الشرطة الأميركية تجدداً لأعمال العنف، خلال الليل، في الاضطرابات المستمرة بسبب عمليات قتل عرقية، فيما استعد الرئيس الأميركي باراك أوباما لاختصار زيارته الدبلوماسية إلى إسبانيا، اليوم الأحد، للعودة إلى الولايات المتحدة للتعامل مع الوضع.

وفي مدينة «سان بول» بولاية «مينيسوتا»، اشتبكت الشرطة ومتظاهرون من حركة «حياة السود مهمة» خلال احتجاج بشأن قتل فيلاندو كاستيل برصاص الشرطة في المنطقة ليل الأربعاء الماضي.

وقالت إدارة شرطة «سان بول» في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أصيب 5 رجال شرطة على الأقل بسبب إلقاء أشخاص الحجارة والزجاجات والطوب وإطلاق الألعاب النارية، ولم يصب أحد بإصابات خطيرة».

ونشرت صحيفة «ستار تريبيون» صوراً لحشد يواجه رجال شرطة على طريق سريع، كان مغلقاً لساعات خلال الاشتباكات، واستخدمت الشرطة قنابل الدخان لتفريق المجموعة.

وكان الرئيس الأميركي قد وصل إلى إسبانيا، مساء أمس السبت، ليبدأ زيارة مختصرة يلتقي خلالها مع قادة إسبانيا قبل أن يعود إلى واشنطن لمعالجة القضايا المتعلقة بسلسلة من عمليات إطلاق النار ذات الدوافع العرقية في الولايات المتحدة.

وهبطت طائرة أوباما، مساء أمس السبت، في قاعدة «توريخون دي أردوز» العسكرية خارج مدريد، وكان في استقباله الملك فيليب السادس، الذي رافق أوباما على بساط أحمر محاط بحرس الشرف. ... المزيد