• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

رغم تجدد العنف ضد الشرطة الأميركية

أوباما: ما يحدث في دالاس لا يعكس انقساماً أميركياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 يوليو 2016

مدريد - أ ف ب

واجهت الشرطة الأميركية تجدداً لأعمال العنف، خلال الليل، في الاضطرابات المستمرة بسبب عمليات قتل عرقية، فيما استعد الرئيس الأميركي باراك أوباما لاختصار زيارته الدبلوماسية إلى إسبانيا، اليوم الأحد، للعودة إلى الولايات المتحدة للتعامل مع الوضع.

وفي مدينة «سان بول» بولاية «مينيسوتا»، اشتبكت الشرطة ومتظاهرون من حركة «حياة السود مهمة» خلال احتجاج بشأن قتل فيلاندو كاستيل برصاص الشرطة في المنطقة ليل الأربعاء الماضي.

وقالت إدارة شرطة «سان بول» في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أصيب 5 رجال شرطة على الأقل بسبب إلقاء أشخاص الحجارة والزجاجات والطوب وإطلاق الألعاب النارية، ولم يصب أحد بإصابات خطيرة».

ونشرت صحيفة «ستار تريبيون» صوراً لحشد يواجه رجال شرطة على طريق سريع، كان مغلقاً لساعات خلال الاشتباكات، واستخدمت الشرطة قنابل الدخان لتفريق المجموعة.

وكان الرئيس الأميركي قد وصل إلى إسبانيا، مساء أمس السبت، ليبدأ زيارة مختصرة يلتقي خلالها مع قادة إسبانيا قبل أن يعود إلى واشنطن لمعالجة القضايا المتعلقة بسلسلة من عمليات إطلاق النار ذات الدوافع العرقية في الولايات المتحدة.

وهبطت طائرة أوباما، مساء أمس السبت، في قاعدة «توريخون دي أردوز» العسكرية خارج مدريد، وكان في استقباله الملك فيليب السادس، الذي رافق أوباما على بساط أحمر محاط بحرس الشرف. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا