• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

«موانئ دبي» تنظم مؤتمراً لتسهيل التجارة عبر كازاخستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

استضافت «موانئ دبي العالمية» مشغل المحطات البحرية العالمي مؤتمراً في دبي يهدف إلى عقد الشراكات الرامية إلى تسهيل التجارة بين آسيا وأوروبا على طول «طريق الحرير الجديد» عبر كازاخستان.

وشارك في المؤتمر الذي أقيم أمس الأول كانات ألبيسباييف نائب رئيس شركة كازاخستان تيمير زولي «كي تي زد»، إلى جانب مسؤولين رفيعي المستوى في قطاع التجارة في دبي، وممثلي شركات متعددة الجنسيات من قطاعات السيارات وتقنية المعلومات، وضم المؤتمر جلسات حضرها خبراء الجمارك والخدمات اللوجستية والتجارة والبنى التحتية.

وتمثل هدف المؤتمر في مناقشة الحلول المتعلقة بأفضل الممارسات لزيادة تدفق التجارة على طول «طريق الحرير الجديد» وهو الطريق البري للسكك الحديدية الذي يصل الصين وأقصى شرق روسيا وأوروبا عبر كازاخستان.

وقال محمد شرف المدير التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، إن طريق الحرير الجديد عبر كازاخستان يوفر إمكانات هائلة للربط بين الصين والغرب عبر الخطوط البرية بشكل أساسي وبالتحديد من خلال السكك الحديدية خاصة في ضوء انتقال عمليات التصنيع إلى المدن الصينية المركزية والغربية بعيداً عن الموانئ البحرية التقليدية التي نقلت البضائع الصينية حول العالم.

يشار إلى أن موانئ دبي العالمية وقعت في نوفمبر العام الماضي اتفاقية مع شركة «كازاخستان تيمير زولي» تقدم بموجبها «موانئ دبي العالمية» خدمات استشارية إدارية بهدف تطوير منطقة اقتصادية خاصة «إس إي زد» ومستودع حاويات بري «آي سي دي». كما ستقوم موانئ دبي العالمية وبموجب عقد منفصل بتوفير خدمات مشابهة في ميناء «أقتاو» محطة الشحن البحري والبضائع السائبة الرئيسية في كازاخستان والواقعة على بحر قزوين. (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا