• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ضبط أحزمة ناسفة خلال حملة أمنية في لحج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 يوليو 2016

عدن (الاتحاد)

تمكنت أجهزة الأمن في محافظة لحج، جنوب البلاد، من ضبط أحزمة ناسفة في أحد الأوكار الإرهابية بمدينة الحوطة عاصمة المحافظة. وأفاد مصدر أمني «الاتحاد»، بأن قوات أمنية وعسكرية شنت عملية مداهمة لمنازل سكنية في حيي بالغيث والقصي عقب أنباء عن تسلل عدد من عناصر تنظيم القاعدة إلى الحوطة، مضيفاً: «تم ضبط أحزمة ناسفة في عدد من المنازل التي تم مداهمتها وتم اعتقال عدد من المتهمين والمشتبه بصلتهم بالتنظيمات الإرهابية».

وأضاف: «إن هناك خطة أمنية متكاملة لتأمين مدينتي الحوطة وتبن من التنظيمات الإرهابية التي تم طردها في أبريل الماضي، وإن قوات الأمن والجيش تنفذ حملة لتعقب باقي الخلايا وضبطها وتقديمها للعدالة. وأشار مدير شرطة لحج،العميد عادل الحالمي، إلى أنه يجري التحقيق مع أكثر من 50 عنصر من تنظيم القاعدة وداعش ممن تم ضبطهم في الحملات الأمنية خلال الفترة الماضية، مضيفا» ستتم إحالة العناصر إلى الجهات القضائية المختصة عقب استئناف نشاطها في لحج خلال الفترة القادمة».

وأضاف تم ضبط 300 شخص في حملات المداهمة والاعتقالات التي شنتها القوات الأمنية والعسكرية، وجرى الإفراج على معظمهم بعد ثبوت عدم علاقتهم بالتنظيمات المتطرفة والأعمال الإرهابية، فيما تم احتجاز العناصر الإرهابية ومن ثبت تورطهم بتلك الجماعات والأعمال الإجرامية التي تم تنفيذها مؤخراً في لحج أو محافظات أخرى». وأكد أن لن يكون هناك تهاون مع أي شخص يهدد أمن وسكينة محافظة لحج، وسيتم التصدي له والضرب بيد من حديد من أجل تعزيز الأمن والاستقرار.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا