• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تجربة استخدام جديدة لنظام التشغيل أندرويد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

منذ نسخة أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندوتش)، التي اعتُبرت ولادة جديدة لأندرويد، توقفت جوجل عن إدخال تغييرات جذرية على الواجهات.

رغم أن أندرويد شهد تحسناً كبيراً منذ تلك النسخة حتى الآن، لكن المهام الأساسية كأزرار التنقل والتبديل بين التطبيقات المفتوحة (تعدد المهام) بقيت كما هي.

وبحسب معلومات مسربة أخيرة حصل عليها موقع Android Police، فإن جوجل تعتزم خلال تحديث قادم لأندرويد إدخال تغييرات كبيرة ليس فقط على تصميم واجهاتها الرسمية فحسب، بل على طريقة عمل تعدد المهام التي ستصبح أشمل وأوسع وقابلة للتفاعل.

والمشروع الجديد أطلقت عليه جوجل الاسم الرمزي Project Hera، وسيكون بمثابة نوع من الدمج ما بين تقنية HTML 5 (عبر متصفح كروم) وواجهات أندرويد.

بمعنى آخر، فإن بطاقات تعدد المهام الحالية سيتغير شكلها، ولن تكون فقط قادرة على عرض صورة من التطبيقات المفتوحة حالياً كما هو الحال الآن، بل ستقوم بالإضافة إلى ذلك بعرض بطاقات قابلة للتفاعل ضمن بطاقة تعدد المهام نفسها دون الحاجة لفتح التطبيق.

ولتوضيح الفكرة، تخيل أن تصلك رسالة على Hangouts وتصبح قادراً على فتح بطاقة تعدد المهام الخاص به، وقراءة الرسالة والرد عليها مباشرةً دون الحاجة لفتح التطبيق نفسه . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا