• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مصر تجاوزت أزمتها السياحية بنسبة 80%

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يناير 2014

الأقصر (د ب أ) - وصف الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، طالب الرفاعي، مصر «بأنها مدرسة السياحة في العالم التي ننظر لها اليوم لنتعلم كيفية التعافي من الأزمات السياحية». وقال الرفاعي، خلال كلمته في ورشة العمل التي انطلقت في مدينة الأقصر أمس تحت عنوان «مستقبل السياحة في مصر»، إن «السياحة بمصر تراجعت بشكل كبير خلال العام المنصرم 2012، لكن بعد كل نقطة تراجع يحدث مزيد من التعافي، حيث وصلت نسبة التعافي من التراجع السياحي في مصر إلى 80%».

وأشار إلى وجود خطوات «لا بد من اتخاذها من أجل مستقبل أفضل للسياحة بمصر، وفي مقدمتها الاستجابة لمطالب منظمي الرحلات السياحية بشأن تيسير الحصول على تأشيرة الدخول وقيام قطاع الطيران بمصر بتقديم مزيد من الدعم والتيسيرات لخدمة القطاع السياحي بالبلاد». وأشاد الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية بما حققته مصر من نجاح كبير في مجال الفندقة والسياحة الداخلية.

من جانبه، قال وزير السياحة المصري هشام زعزوع خلال كلمته في افتتاح الورشة، إن السياحة بمصر «لم تعد مستهدفة من قبل من يمارسون الإرهاب ضد الشعب المصري وجيشه وشرطته». وأكد أن القاهرة لم تعد منطقة خطرة وصارت جاهزة لاستقبال السياح مجدداً، وبصورة طبيعية. وأكد أن جهوداً كبيرة تبذل لحل اثنين من أهم الصور السلبية عن مصر في سوق السياحة العالمي، هما تيسير الحصول على تأشيرات الدخول السياحية، وتحقيق تقدم في مجال فتح السماوات المصرية أمام حركة الطيران المباشر لتشجيع منظمي الرحلات السياحية على جلب مجموعاتهم السياحية إلى مصر، إلى جانب السعي لفتح أسواق سياحية جديدة في أميركا اللاتينية والصين والهند وجنوب شرق آسيا، وأيضاً دعوة مشاهير العالم لزيارة البلاد، ووضع أجندات ثقافية وسياحية ورياضية بما يخدم قطاع السياحة بالبلاد.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا