بمشاركة ممثلين عن معرض «ألف اختراع واختراع»

«الشارقة القرائي للطفل» يروج فعالياته في مدارس الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

نظم مهرجان الشارقة القرائي للطفل عدداً من الزيارات الميدانية إلى مدارس حكومية وخاصة في الإمارة، للترويج لفعاليات الدورة السادسة من المهرجان، التي تقام خلال الفترة من 15 إلى 25 أبريل الجاري في مركز إكسبو الشارقة، ولتعريف طلاب المدارس بالمعرضين المصاحبين له، وهما معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل، ومعرض ألف اختراع واختراع.

إلى ذلك، قال أحمد العامري، مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب: «تأتي هذه الزيارات في إطار التفاعل بين المعرض وأفراد المجتمع، وفي مقدمتهم طلاب المدارس، باعتبارهم الفئة الأولى المستهدفة لمهرجان الشارقة القرائي للأطفال، والذي سيتضمن هذا العام أكثر من 1694 فعالية للطفل».

وأشار إلى أن «الشارقة القرائي للطفل» يستضيف هذا العام، أحد معارض ألف اختراع واختراع العالمي، الذي يؤرخ لإنجازات الحضارة الإسلامية في ألف عام، والذي استقطب أكثر من أربعة ملايين زائر حول العالم، حيث سيقام المعرض للمرة الأولى في الشارقة، خلال الفترة من 15 أبريل إلى 15 مايو المقبل، وسيضم عشرات المعروضات التفاعلية والمواد التوضيحية والأفلام الوثائقية والألعاب الإلكترونية، التي تتناول الإنجازات والاكتشافات في حقول معرفية مختلفة أبرزها الهندسة، والزراعة، والطب، والجغرافيا، بالإضافة إلى العروض الحية التي تمكن الأطفال والزوار من التعرف على رواد ورائدات العلم من الحضارة الإسلامية.

وأكد العامري أهمية الترويج لمهرجان الشارقة القرائي للطفل والمعارض المصاحبة له بين طلبة المدارس لزيادة ارتباطهم بالكتاب، وتشجيعهم على القراءة، ودعم العملية التعليمية بالمزيد من المعارف التي تواكب تطورات الحياة، وتساعد الطلاب على الاستفادة منها في تنمية مواهبهم وقدراتهم، معرباً عن تقديره لتجاوب المدارس التي شملتها الزيارات الميدانية، وحرص مديري المدارس والأساتذة على تشجيع طلابهم على زيارة الفعاليات الثقافية التي تستضيفها إمارة الشارقة على مدار العام، وفي مقدمتها مهرجان الشارقة القرائي. وأشار إلى أن هذه الزيارات ستشمل 100 مدرسة ابتدائية وإعدادية.

وقال أحمد سليم، مدير ومنتج ألف اختراع واختراع «سررنا بمشاركتنا في هذه الزيارات الترويجية، التي ينظمها مهرجان الشارقة القرائي للطفل إلى مدارس الإمارة للترويج لأحد معارض ألف اختراع واختراع، المنظمة التعليمية العالمية الرائدة، التي تسعى إلى التعريف بالإنجازات العلمية والثقافية للحضارة الإسلامية، التي تحققت على مدار ألف عام»، مضيفا أن «المعرض يدمج بين الترفيه والتعليم، ويقدم فرصة مثالية للطلاب لاكتساب الأفكار العلمية بطريقة تفاعلية مبسطة، وتمكن المواد التعليمية المرافقة له المدرسين والطلاب من تعزيز العملية التعليمية بعد زيارتهم للمعرض».

من ناحيتهم، أعرب الطلاب والطالبات في المدارس، التي شملتها الجولة التعريفية عن تقديريهم لمبادرة مهرجان الشارقة القرائي للطفل لتنظيم هذه الزيارات الميدانية، التي عرفتهم أكثر على الفعاليات والنشاطات التي ينظمها المهرجان، وأبدوا رغبتهم بالتفاعل على صفحات التواصل الاجتماعي لمتابعة أخبار الفعاليات أولاً بأول، وشكروا أسرة المهرجان على زيارتها لهم، وحرصها على الاستماع لآرائهم واقتراحاتهم. والتقطوا في ختام هذه الزيارات صوراً تذكارية مع أعضاء الوفد.

ويشارك في اﻟدورة السادسة ﻣن ﻣﻬرﺟﺎن اﻟﺸﺎرﻗﺔ اﻟﻘراﺋﻲ ﻟﻠطﻔل ﻣﺠﻤوﻋﺔ ﻣﺘﻤﻴزة ﻣن دور اﻟﻨﺸر اﻟﻌرﺑﻴﺔ واﻷﺟﻨﺒﻴﺔ، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ العديد من اﻟﻤﻔﻜرﻳن واﻟﻔﻨﺎﻧﻴن واﻟﺒﺎﺣﺜﻴن اﻟﻤﺨﺘﺼﻴن بمختلف المجالات. (الشارقة - الاتحاد)

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعتقد بأن تركيا ستضطر للمشاركة على الأرض في معركة العالم ضد "داعش"؟!

نعم
لا
لا أدري