• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

اللجنة الإعلامية ترصد تجاوزات الصحف

الإمارات لن تقدم أي أوراق عمل في اجتماع «التنظيمية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يناير 2013

المنامة (الاتحاد) - أكد ناصر اليماحي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن الإمارات لن تتقدم بأي أوراق أو مبادرات في اجتماع “تنظيمية” الخليج المقرر له الاثنين المقبل.

وفي محور آخر، أوضح اليماحي عضو لجنة الإعلام في البطولات الخليجية، أن اللجنة تراقب عن كثب تغطية البطولة، وتحرص على عدم الخروج عن النص، مشيراً إلى أنه في حالة تلقيها أي شكاوى من أي من المصادر بالإساءة أو التشهير، فسوف يتم اللجوء للإجراءات القانونية وتبني موقف الشاكي إذا أثبت أنه على حق.

وتابع اليماحي: “رصدنا بعض التجاوزات لعدد من الصحف في بعض العناوين الرئيسة، ونحن نعلم بتأثيرها السلبي على الدورة، ولكننا ننتظر أن يتقدم أي طرف لنا بشكوى، كما لاحظنا وجود بعض الأخبار غير الصحيحة أو المفبركة بالمعنى الصحيح الصادرة عن المواقع الإخبارية التي يجري تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وقال: “تابعنا مشكلة عدم توافر الإنترنت في ملعب المباراة يوم الافتتاح، وأخذنا وعوداً من اللجنة المنظمة بأن كل شيء سوف يكون على ما يرام في الجولة الثانية، ونحرص على أن يأخذ الصحفيون حقهم في أن يكونوا موجودين بالمناطق المخصصة لهم بفنادق الإقامة، وفي ملاعب التدريب، والملاعب الرسمية، وأي مخالفة في ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات الرسمية تجاه أي وفد يقصر في حق الإعلام والإعلاميين”.

وعن موقف اللائحة من قيام أحد المدربين بمنع الصحفيين عن دخول التدريب في ربع الساعة المخصص لوسائل الإعلام قال: “هذا مخالف لنظام البطولة، وفي حال تلقي شكاوى من الصحفيين بذلك، سوف نرسل خطاباً للفت نظر هذا الفريق في المرة الأولى، على أن نطبق عليه العقوبة في المرة الثانية، وسوف نجتمع غداً لحل الأمور كافة التي تستدعي منا التدخل”.

وعن الجديد في بطولة خليجي 21 قال: “لاحظت كثافة التغطية الإعلامية، وزيادة مساحة الحرية للصحفيين، فضلاً عن ثورة المواقع الإلكترونية”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا