• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مَن يرفعها الليلة لوريس أم رونالدو؟

كأس «النسخة الحديثة» تنتظر «البطل الجديد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 يوليو 2016

باريس (د ب أ)

كان حارس المرمى الشهير إيكر كاسياس قائد المنتخب الإسباني، الوحيد الذي رفع النسخة المحدثة من كأس هنري ديلوني التي تُمنح للفريق الفائز بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية، ولكن هذا سيتغير اليوم مع ختام فعاليات بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) في فرنسا.

ويُسدل الستار الليلة على فعاليات البطولة بلقاء المنتخبين الفرنسي والبرتغالي في المباراة النهائية، والتي ستسفر عن بطل آخر غير المنتخب الإسباني المتوج بلقب البطولة في نسختيها الماضيتين ليرفع الكأس المحدثة لاعب آخر غير كاسياس.

ومع نهاية المباراة اليوم، سيرفع الكأس أي من حارس المرمى هوجو لوريس قائد المنتخب الفرنسي، أو المهاجم كريستيانو رونالدو، قائد المنتخب البرتغال.

وبلغ طول هذه النسخة المحدثة، التي رفعها قائد المنتخب الإسباني في النسختين الماضيتين من البطولة في عامي 2008 و2012، 60 سنتيمتراً، كما كان وزن هذه الكأس ذات اللون الفضي أثقل بكيلوجرامين من النسخة الأصلية، التي كانت تُمنح للفائز باللقب حتى يورو 2004.

وكان طول النسخة القديمة 42 سنتيمتراً، وبلغ وزنها ستة كيلوجرامات فقط قبل أن يجري تعديلها بناءً على رغبة الاتحاد الأوروبي للعبة «اليويفا» في تحسين الكأس ومقاييسها للشعور بأن النسخة القديمة كانت صغيرة للغاية ولا تتناسب مع حجم وأهمية البطولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا