• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

توقعات ترفع الأسعار بنسب تتراوح بين 15و 20%

العقارات المصرية نحو صيف ساخن مع إقبال المغتربين على «المدن الجديدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 يوليو 2016

عبدالرحمن إسماعيل (القاهرة)

يتوقع عقاريون أن تسجل أسعار العقارات في مصر خلال موسم الصيف الحالي، ارتفاعاً تتراوح نسبته بين 15و 20% مع ارتفاع الطلب من قبل المصريين العاملين في الخارج، والذين يستغلون فترة قضاء عطلاتهم السنوية في البلاد، في شراء وحدات سكنية أو أراضٍ جديدة.

وحسب هؤلاء فإن الطوابير الطويلة التي عرفتها القاهرة لأول مرة من قبل مصريين لحجز وحدات سكنية في مشروع «أي سيتي ماونتن فيو» في القاهرة الجديدة قبل شهرين، يؤشر على أن السوق العقارية في مصر ينتظرها صيف ساخن، خصوصاً للعقارات المطروحة في مناطق القاهرة الجديدة والتجمع الخامس ومدينة 6 أكتوبر ومدينة الشيخ زايد والشروق.

وقال مديرو شركات عقارية، إن طرح مشروع «أي سيتي ماونتن فيو» بأسعار تصل إلى 8000 جنيه للمتر في الوحدة السكنية، ساهم في تحريك الأسعار في كل المناطق في التجمع الخامس والمناطق المجاورة حتى العين السخنة، كما أدى إلى تحريك الأسعار في مناطق أخرى بالمدن الجديدة مثل الشيخ زايد و6 أكتوبر، وفقاً لما قاله الخبير العقاري حسن محمود عبدالمطلب.

وأضاف: «لم يكن متوقعاً أن تطرح وزارة الإسكان مشروعها أي سيتي في القاهرة الجديدة بالتعاون مع شركة ماونتن فيو بسعر يصل إلى 8000 جنيه للمتر الواحد، حيث لم تكن الوزارة تولي اهتماماً بطرح أراضي للإسكان المتميز أو الفاخر، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار العقارات من قبل القطاع الخاص».

آثار خفض الجنيه ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا