• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أثناء الدوام المدرسي وخارجه وفي عطلة الصيف

«التربية»: 15 إلى 20 ساعة تطوّع إلزامية لطلبة التاسع إلى الثاني عشر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 يوليو 2016

دينا جوني (دبي)

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن ساعات التطوّع أصبحت إلزامية لعدد من الصفوف الدراسية بالمدارس الحكومية، ضمن برنامج «فزعة» التطوعي الذي تديره إدارة الإرشاد الأكاديمي والمهني في قطاع الرعاية والأنشطة. وحددت الوزارة الفئات المستهدفة من البرنامج، وكيفية احتساب ساعات التطوع وإدراجها إلكترونياً في نظام إدارة معلومات الطلبة.

ويعدّ التطوّع اختيارياً للطلبة من الصف الأول إلى الصف الثامن، ويمكن للطلبة المشاركة في ورش توعية ومسابقات ومشاركات داخل المدرسة وخارجها داخل الإمارة.

أما الطلبة من صفوف التاسع إلى الثاني عشر، فيعدّ التطوع فيها إلزامياً بواقع 15 ساعة للصف التاسع، و20 ساعة تطوعية من العاشر إلى الثاني عشر. ويشارك الطلبة في برامج مختلفة داخل المدرسة وخارجها، وأثناء الدوام أو بعده وفي أيام العطلات على مستوى الدولة بالتعاون مع الهيئات الرسمية المختلفة.

وبالنسبة لكيفية احتساب ساعات العمل التطوعي، يسجّل للطالب ساعة تطوعية واحدة بصرف النظر عن عدد الساعات المنفذة إذا كان النشاط أثناء الدوام وداخل المبنى المدرسي، فيما يُحتسب له ساعتان إذا كان الدوام خارج المبنى المدرسي.

أما إذا تمّ تنفيذ النشاط التطوعي بعد الدوام المدرسي، فيتم احتساب 3 ساعات بصرف النظر أيضاً عن عدد الساعات المنفذة إذا كان النشاط داخل المبنى، و4 ساعات في حال كان النشاط خارج المبنى المدرسي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض