• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

زيادة في الطلب تناهز 20%

80 % ارتفاعاً في أسعار التأمين ضد حرائق الأبراج

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 يوليو 2016

يوسف العربي (دبي)

رفعت شركات تأمين عاملة في الدولة أسعار وثائق التأمين ضد أخطار الحريق على المباني والأبراج المكسوة بألواح جدارية خارجية «ألواح ألومنيوم» بنسبة 80% منذ مطلع العام الحالي ليصل سعر الوثيقة حالياً إلى 0,05% من إجمالي القيمة التقديرية للعقار مقابل 0,03% خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، حسب رؤساء ومسؤولي شركات تأمين ووساطة تأمين في الدولة.

وأضاف هؤلاء أن أسعار التأمين على المباني والعقارات التقليدية استقرت عند مستويات تتراوح بين 0,025% و0,03%، من إجمالي القيمة التقديرية للعقار من دون تغيير.

ولفت هؤلاء إلى أن زيادة الطلب على تأمين الممتلكات في الدولة ضد مخاطر الحريق بنسبة تتراوح بين 10 و20% خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، رغم زيادة الأسعار نتيجة زيادة الوعي العام لقاطني ومالكي الوحدات السكنية بأهمية التأمين ضد المخاطر لاسيما بعد نشوب حرائق في عدد من الأبراج السكنية خلال الفترة الماضية.

ووفق تقديرات «بزنس مونيتورز انترناشيونال» بلغ حجم الأقساط المكتتبة في قطاع تأمين الممتلكات نحو 2,26 مليار درهم خلال العام 2015 مقارنة بنحو 2,14 مليار درهم، مسجلاً نمواً بلغت نسبته 5,8%.

التسويق والتعريف ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا