• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بنمو نسبته 5,4%

سكان الإمارات ينفقون 83,6 مليار درهم على السفر للخارج العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

رشا طبيله

رشا طبيله (أبوظبي)

يرتفع إجمالي إنفاق سكان الإمارات على السفر والسياحة إلى الخارج العام الحالي إلى 83,6 مليار درهم مقارنة مع 79,3 مليار درهم العام الماضي بنمو 5,4%، بحسب توقعات البيانات الاقتصادية لمجلس السفر والسياحة العالمي.

وتوقع المجلس أن ينمو حجم إنفاق سكان الإمارات على السفر إلى الخارج ليصل إلى 111,5 مليار درهم بحلول العام 2025.

وقال صلاح الكعبي المدير التنفيذي لـ«بافاريا» للعطلات، إن الطلب على السفر ينمو بشكل سنوي سواء بهدف الأعمال أو السياحة أو للعلاج والتجارة، حيث إن توسع شبكة الطيران للناقلات الوطنية إلى جميع قارات العالم والاستثمار في افتتاح خطوط مباشرة جديدة يسهم في تنامي الطلب على السفر من سكان الدولة.

وأكد أن المنافسة بين شركات الطيران ووجود خيارات أمام المسافر لتنظيم رحلاته إلى بالخارج تسهم في نمو الطلب. وتوقع الكعبي أن يشهد الطلب على السفر نمواً بنسبة 20% العام الحالي.

بدوره، قال علاء العلي مدير «نيرفانا» للسفر والسياحة، إن معدلات إنفاق السكان على السفر والطلب على السفر يرتفع بشكل سنوي، حيث يعد الاقتصاد الإماراتي من أفضل اقتصادات العالم، إضافة إلى أن الدخل الفردي يعد مرتفعاً مقارنة بالدول الأخرى، الأمر الذي يجعل السفر أمراً أساسياً للناس. وتوقع أن ينمو الطلب على السفر العام الحالي بنسبة تتراوح بين 20 و25%، لا سيما إلى الدول الأوروبية بسبب تراجع اليورو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا