• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

فرنسا تقهر بطل المونديال وتضرب موعداً مع البرتغال

«الديوك» ترفض السقوط

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 يوليو 2016

محمد حامد (دبي)

بعد تفوق المنتخب الفرنسي على نظيره الألماني بثنائية أنطوان جريزمان وتأهله لنهائي يورو 2016، أصبح من حق الملايين من عشاق «الديوك» استدعاء الشعور بالتفاؤل لأسباب تاريخية، فقد خاض الفرنسيون نهائي بطولة أمم أوروبا بين جماهيرهم عام 1984 ليتمكنوا من قهر إسبانيا بهدفين بحديقة الأمراء، وتكرر سيناريو البهجة الفرنسية في نهائي مونديال 1998، بالتفوق الكاسح بثلاثية على البرازيل باستاد فرنسا في ضاحية سان دوني، مما يعني أن فرنسا لا تخسر نهائياً يقام على أرضها وبين جماهيرها.

وبعيداً عن مبررات التفاؤل بنهائي يورو 2016، والذي يجمع فرنسا مع البرتغال، فقد تألق الفرنسيون في مباراة قبل النهائي أمام منتخب ألمانيا على مستوى الأداء والنتيجة، وكان على رأس النجوم الأكثر تألقاً أنطوان جريزمان هداف أتلتيكو مدريد الذي سجل الثنائية الفرنسية في الدقيقتين 47 و72، ليرفع رصيده إلى 6 أهداف ويقترب بشدة من لقب هداف البطولة، فضلاً عن حصوله على لقب رجل المباراة عن جدارة واستحقاق.

الملك جريزمان

وعقب نهاية المباراة احتفلت الصحف الفرنسية وكذلك الإسبانية بالنجم المتوهج جريزمان، والذي يشتهر بلقب «الأمير»، مما دفع الصحافة المدريدية إلى منحه لقب الملك جريزمان، حيث قالت صحيفة «ماركا» «الأمير جريزمان أصبح ملكاً»، وأشارت إلى أنه أفضل لاعب في نهائيات يورو 2016، فضلاً عن أنه هدافها الأبرز.

وقال جريزمان تعليقاً على التأهل للنهائي، وتألقه في المباراة أمام الألمان، إن الفوز تحقق بفضل الأداء الجماعي، مشيراً إلى أنه لا يزال بعيداً عن ميشيل بلاتيني، حينما تلقى سؤالاً حول إمكانية معادلة رقم أسطورة فرنسا، الذي سجل 9 أهداف في نسخة عام 1984، والتي فاز بها الفرنسيون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا