• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

بحضور أوباما وكاميرون وميركل وهولاند..

انطلاق أعمال قمة رؤساء وقادة حلف شمال الأطلسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 يوليو 2016

وكالات

انطلقت، اليوم الجمعة، في العاصمة البولندية وارسو، أعمال القمة الـ28 لرؤساء وقادة حلف شمال الأطلسي.

وتعقد القمة في وقت يشهد فيه الحلف تحديين بارزين يتمثلان في المخاوف من تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على دورها في الحلف وقلق روسيا من توسع الحلف باتجاهها.

وأكد الرئيس الأميركي باراك أوباما ثقته بأن الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين سيواصلون العمل معا حول التحديات العالمية رغم قرار بريطانيا مغادرة الاتحاد الأوروبي.

وأضاف، في كلمة خلال افتتاح قمة حلف شمال الأطلسي، أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يتفقان على أن بإمكانهما القيام بالمزيد من أجل تحسين الأمن وتبادل المعلومات ووقف تدفق المقاتلين الأجانب لمنع الإرهاب.

لكنه أوضح ايضا أن القادة على ضفتي المحيط الأطلسي بحاجة إلى مواجهة الإحبطات الاقتصادية لشعوبهم التي تشعر بأنها باتت في آخر سلم الأولويات بسبب العولمة.

وقال أوباما "على حكوماتنا أن تكون أكثر استجابة وتتحرك بسرعة فائقة مع بيروقراطية أقل لتوفير تقدم اقتصادي حقيقي في حياة الناس العاديين".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا