• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الأونكتاد» صنفتها ضمن البلدان العشرة الأولى على مؤشر التجارة الإلكترونية في آسيا وأوقيانوسيا

الإمارات الأولى شرق أوسطياً في مبيعات التجزئة عبر الإنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

صنف مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «أونكتاد» دولة الإمارات في المرتبة السابعة عشر عالمياً، والأولى شرق أوسطياً في مبيعات التجزئة عبر الإنترنت، نسبة إلى إجمالي مبيعات التجزئة بالمتاجر.

وصنفت الأونكتاد دولة الإمارات ضمن البلدان العشر الأوائل على مؤشر الأونكتاد للتجارة الإلكترونية بين الأعمال التجارية والمستهلكين للعام 2014، على مستوى منطقة آسيا وأوقيانوسيا، حيث حلت في المرتبة التاسعة بعد الصين وهو المؤشر الذي تصدرته لوكسمبورج عالميا، وجاءت فيه الدولة بالمرتبة 66 عالمياً.

وقدرت الأونكتاد في تقرير اقتصاد المعلومات للعام 2015 مجموع التجارة الإلكترونية العالمية، التي تتم بين مؤسسات الأعمال التجارية والمستهلكين بنحو 1.2 تريليون دولار، فيما تجاوزت قيمة التجارة الإلكترونية العالمية بين مؤسسات الأعمال التجارية تجاوزت 15 تريليون دولار في عام 2013.

ونوهت الأونكتاد بالتشريعات التي تتخذها البلدان لتعزيز أمن المعاملات الإلكترونية والثقة على الإنترنت، مشيرة إلى ما أصدرته حكومة دولة الإمارات من تشريعات تتعلق بالصفقات الإلكترونية وجرائم الإنترنت.

وأظهر التقرير أنه مع تزايد مخاوف المشترين والبائعين من إجراء المعاملات عبر الإنترنت، بسبب الجريمة الإلكترونية بات هناك تفاوتات وثغرات كبيرة في العديد من البلدان النامية فيما يتعلق باعتماد تشريع يعزز أمن المعاملات والثقة على الإنترنت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا