• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أبحاث الابتكار» بمعهد مصدر يدعم تشجيع ريادة الأعمال بالإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

أعلن معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا أمس عن المساهمة التي سيقوم بها مركز أبحاث الابتكار في دعم جهود دولة الإمارات بالنهوض بقطاع الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال داخل الدولة. وسيعمد مركز أبحاث الابتكار إلى وضع معايير تضمن تبني أفضل الممارسات المتبعة في أرقى مراكز الابتكار العالمية، إضافة إلى توحيد الجهود مع مختلف الأطراف المعنية في الدولة.

وسيركز على دعم العمل البحثي في حقول التكنولوجيا للخروج بمنتجات وخدمات وأنظمة مبتكرة مؤهلة لدخول حيز التداول التجاري.

كما تشمل مهام المركز استضافة «منتدى الإمارات للابتكار وريادة الأعمال 2014» في معهد مصدر وبرعاية معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وشركة (بي بي)، وذلك في 28 أبريل 2014 بأبوظبي.

وقال الدكتور فريد موفنزاده، رئيس معهد مصدر: «يندرج إطلاق مركز أبحاث الابتكار ضمن سعينا المتواصل والحثيث إلى خلق الكادر البشري المؤهل وتنمية قدراته، خاصة في مجال الابتكار وريادة الأعمال في قطاع الطاقة النظيفة.

وبفضل الدعم المستمر من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، يواصل معهد مصدر إطلاق المبادرة تلو الأخرى، وكذك استضافة المنتديات الدولية بهدف رفع مستوى الوعي بأهمية الدور الذي يلعبه الابتكار التكنولوجي في تأسيس أعمال رائدة». وأعرب موفنزاده عن أمله بأن يسهم مركز أبحاث الابتكار في تطوير إمكانيات الابتكار، وتشجيع ريادة الأعمال في بين جمهور الشباب، ومساعدتهم على تحصيل الدعم الحكومي لمشاريعهم.

وسيتولى الدكتور بروس فيرجسون، أستاذ الهندسة وإدارة والنظم، رئاسة مركز أبحاث الابتكار، الذي سيعمل ضمن ثلاثة محاور رئيسة وهي: ترسيخ مفهوم الجدوى التجارية للأنشطة البحثية، وتشجيع الشباب على خوض ميادين الابتكار والأعمال، وتعزيز منظومة الابتكار في الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا