• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تستمر حتى 10 أبريل الحالي وبمشاركة دولية ومحلية واسعة

انطلاق فعاليات معارض «بلاستفجن أريبيا» و «أراب مولد» و«برنت باك» في إكسبو الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

افتتح الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية عضو المجلس التنفيذي بالشارقة أمس، الدورة الثانية من معرضي بلاستفجن أريبيا، و«أراب مولد» والدورة الافتتاحية لمعرض برنت باك أريبيا، والتي تقام فعالياتها على ارض المعارض بمركز اكسبو الشارقة وتستمر حتى 10 أبريل الحالي بمشاركة محلية ودولية واسعة. وانطلقت أيضا فعاليات المؤتمر العالمي الخامس لتحويل البلاستيك (بلاستكون 2014) والذي يتضمن جائزة التميز في صناعة البلاستيك، ليصبح المركز محورا مركزيا في هذه الفترة لرواد صناعة البلاستيك، وقطاع الطباعة والتعبئة والتغليف.

وقام محمد بن سعود القاسمي بجولة بين أروقة المعارض الثلاثة حيث تفقد المعروضات واستمعوا الى شرح واف من العارضين والمنظمين عن اخر التقنيات في هذه الصناعات، وتوقفوا طويلا أمام الأجنحة الوطنية حيث استعرض المسؤولون عليها الدور الكبير والمستوى المتقدم الذي وصلت إليه صناعات البلاستيك والبتروكيماويات والطباعة والتغليف في دولة الامارات ومدى مساهماتها في اقتصاد دولة الامارات والخطط المستقبلية.

وأشاد ممثل وزارة المواد الكيميائية والأسمدة بالهند بالمشاركة الواسعة وحسن التنظيم وبالدور الكبير الذي يلعبه مركز اكسبو الشارقة في استضافة وتنظيم مثل هذه المعارض المتخصصة التي تفتح المجال لرجال الأعمال والشركات للتعرف على احدث التقنيات العالمية في القطاعات المختلفة، والتعريف بواقع الأسواق المحلية والإقليمية والدولية مؤكدا على الموقع المتميز لإمارة الشارقة الذي يمكن العارضين والمشاركين في المعارض التي تنظم بها من النفاذ الى الأسواق المحلية والإقليمية.

حضر فعاليات حفل الافتتاح أحمد محمد المدفع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة وراشد سعود الشامسي رئيس مجلس إدارة شركة بروج والدكتور عبد الوهاب السعدون الأمين العام لجمعية الخليج للكيماويات والبتروكيماويات وعبد العزيز الهاجري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للدائن البلاستيكية (بروج) وهزيم السويدي النائب الأول للرئيس التنفيذي لشركة بروج للشرق الأوسط وأفريقيا ومحمد سلطان بن هويدن النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة وسعيد عبيد الجروان النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة وسيف المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة وحسين المحمودي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة وعدد من أعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ورجال السلك الدبلوماسي ورجال أعمال اضافة الى ممثلين عن الشركات والمؤسسات المشاركة.

وقال سيف المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة يعتبر هذا الحدث غير مسبوق فمشاركة أكثر من 250 عارضاً وتغطية مجموعة كبيرة من الصناعات ذات أهمية كبيرة للمنطقة تحت سقف واحد لأول مرة، هو أمر مميز، خاصة أنها تتزامن مع انعقاد المؤتمر العالمي الخامس لتحويل البلاستيك (بلاستكون 2014 للمرة الأولى بالمركز، والذي يشارك الأسماء الكبيرة في صناعة البلاستيك في المنطقة ويتوقع أن يكون له اثر بالغ على توجهات هذه الصناعة والآفاق المستقبلية.

وأضاف الدورة الثانية من «بلاستفجن» التي تنظم بالتعاون مع جمعية «كل الهند» لصناع البلاستيك وبدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، يعد بمثابة مصدر شامل لأحدث التقنيات، والمعدات والمنتجات في قطاع البلاستيك ويحتوي المعرض على «جناح الفرص التجارية»، و«جناح التوظيف»، والقوى العاملة وحلول التدريب الشاملة، وبيانات عن القطاع وفرص التواصل مع الشركات الإقليمية كما يضم عيادة الاستشاريين، وجناح التنسيب، وجناح تصميم المنتجات والابتكار، والجناح الصديق للبيئة ويعرض «بلاستفجن أريبيا» المواد الخام والآلات لقطاعات رئيسية مثل معالجة البلاستيك، الصب بالحقن وغيرها.

من جانبه، قال جايش رامبيا رئيس «بلاستفجن أريبيا» والرئيس السابق لجمعية «كل الهند» لصناع البلاستيك: يضم معرض «بلاستفجن أريبيا» جناحاً تحت اسم «البلاستيك يشكل العالم»، والذي يعرض استخدامات البلاستيك في العديد من الصناعات والدور الذي يلعبه البلاستيك في تشكيل عالم اليوم، مشيرا الى أن خمسة من كبار عمالقة البتروكيماويات في المنطقة ألقت ثقلها لدعم المعرض «وهي تشمل بروج (دولة الإمارات العربية المتحدة)، شركة قطر لتسويق وتوزيع الكيماويات والبتروكيماويات (منتجات، وشركة الصحراء للبتروكيماويات (المملكة العربية السعودية)، الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) وشركة التصنيع الوطنية (تصنيع). تقام الدورة الثانية لمعرضي الدورة الثانية من معرضي “بلاستفجن أريبيا”، والدورة الثانية من “أراب مولد؛ و، بالتعاون مع DEMAT المنظم للمعرض العالمي المشهور”يورومولد”. يمكن للزوار والعملاء أن يتعرفوا على أحدث الحلول للصب الثلاثي الأبعاد. ويتم تنظيم الدورة الافتتاحية لمعرض “برنت باك أريبيا” من قبل مركز اكسبو الشارقة بالتعاون مع أشهر هيئة للطباعة والتغليف في الهند “إباما” وسيكون “المعرض” فرصة ممتازة لصناعة الطباعة والتعبئة والتغليف الإقليمية. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا