• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

غضب في لويزيانا لمقتل أسود برصاص شرطيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 يوليو 2016

واشنطن (وكالات)

أثارت لقطات في تسجيلين مصورين لحادث إطلاق النار على رجل أسود من قبل ضابطي شرطة بولاية لويزيانا الأميركية احتجاجات وموجة غضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ووفق لقطات من تسجيل فيديو صوره عبد الله مفلحي -وهو صاحب متجر تريبل إس فوود مارت- فقد قتل ألتون سترلينغ (37 عاما) في مرآب السيارات بعدما أطلق أحد الضابطين النار عليه خمس مرات من مسافة قصيرة، بينما قام الآخر بنزع شيء ما من جيب بنطال سترلينغ الذي كان يلفظ أنفاسه الأخيرة.

وتجمع بضع مئات من الأشخاص في وقفة بالشموع قرب موقع مقتل الرجل حيث دعا متحدثون لاحتجاجات سلمية وتحقيق العدالة والوحدة في مواجهة «القوة المفرطة» من جانب الشرطة ضد السكان من أصول أفريقية.

وأعلن حاكم الولاية جون بيل إدواردز أن وزارة العدل ستحقق بالحادث في أعقاب احتجاجات على سلسلة أعمال القتل الأخيرة البارزة على أيدي الشرطة ضد مواطنين من أصول أفريقية بدءا من فيرغسون بولاية ميزوري إلى بالتيمور ونيويورك.

وطالبت مجموعات حقوقية باستقالة رئيس شرطة المدينة أو إقالته عقب حادث إطلاق النار، وقال مايك مكلاناهان (رئيس الفرع المحلي للرابطة الوطنية لتحسين أوضاع المواطنين الملونين) في مؤتمر صحفي إنه ينبغي فصل رئيس الشرطة كارل دبادي جونيور على الفور.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا