• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تقرير يتوقع تحسن سوق عقارات التجزئة

«جونز لانج لاسال»: إيجارات دبي مرشحة للارتفاع لكن بوتيرة «أبطأ»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

ارتفع متوسط الإيجارات بالسوق السكنية في دبي بمعدل 23% خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، بينما ارتفع متوسط الأسعار بمعدل 33% على أساس سنوي، بحسب تقرير صادر عن شركة جونز لانج لاسال للاستثمارات والاستشارات العقارية.

وأوضح التقرير، الصادر أمس، أنه رغم أن السوق لم تبلغ الذروة التي سجلتها عام 2008 في معظم المواقع، إلا أنها بلغتها في بعض المواقع، متوقعاً أن تواصل الأسعار الارتفاع خلال المدة المتبقية من العام الحالي ولكن بوتيرة أبطأ.

وأضاف التقرير «تواصل سوق عقارات تجارة التجزئة تحسنها وسط ارتفاع في إيجارات المولات المتميزة والثانوية على حد سواء. كما استمر الإقبال على المتاجر المطلة على الشوارع بالتزامن مع طرح عدد من المشاريع العقارية الجديدة في الأسواق».

وتابع «حافظ القطاع الفندقي على قوة أدائه مدعوماً بتزايد أعداد السياح. وشهد العام المنتهي في فبراير الماضي بلوغ معدلات الإشغال 88% وارتفاع متوسط الأجور اليومية للإقامة 298 دولاراً. ومن المتوقع أن يحافظ القطاع الفندقي على زخم أدائه ونموه، بالتزامن مع طرح الحكومة لمبادرات جديدة تستهدف استقطاب المزيد من السياح وتنويع موارد قطاع الضيافة».

وحافظت السوق العقارية الصناعية على قوة أدائها في الربع الأول من عام 2014، بينما واصلت المنطقة الواقعة جنوبي دبي استقطاب معظم الاهتمام، نظراً للتحسينات التي طرأت على البنى التحتية للمناطق المحيطة بها وجودة تواصلها مع سائر أنحاء المدينة وقربها من موقع فعاليات معرض إكسبو 2020 العالمي، بحسب التقرير.

وقال كريج بلَمب، رئيس دائرة الأبحاث في شركة جونز لانج لاسال لمنطقة مينا «استمر زخم نمو سوق دبي العقارية في الربع الأول من عام 2014، مدعوماً بزخم نموها عام 2013. وقاد القطاع السكني النمو القوي في الإيجارات والأسعار، بينما ظلت دبي إحدى أقوى الأسواق الفندقية أداء في العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا