• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الفعاليات تنطلق في المؤسسة العقابية والإصلاحية بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي

170 نزيلة يتفاعلن في برنامج «الرياضة للجميع بلا حدود»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

انطلقت في إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية، بشرطة أبوظبي فعاليات الأنشطة الرياضية للنزيلات، في موسمها الثاني تحت شعار «الرياضة للجميع بلا حدود»، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، وتستمر لنهاية السنة الجارية، بمشاركة 170 نزيلة من مختلف الجنسيات، وتتضمن الفعاليات الرياضية كرة الطائرة، والسلة، والآيروبك، والجري، فضلاً عن برنامج من المحاضرات التثقيفية والرياضية، والفحوص الطبية.

وأكد العقيد الدكتور عبدالله محمد بوهندي مدير مركز رعاية الأحداث في شرطة أبوظبي، في افتتاح فعاليات البرنامج «أن الرياضة تعدّ إحدى متطلبات التأهيل للنزلاء والنزيلات والأحداث»، وأوضح بوهندي أن الرياضة تعدّ من أهم الأساليب العلاجية والإنمائية التي تساعد النزيل على التكيّف مع واقعه الجديد، وتشعره باهتمام الآخرين به، ومن المفيد جداً تنظيم مسابقات رياضية وترفيهية وإبداعية ذات طابع تنافسي كفعاليات «الرياضة للجميع بلا حدود» التي تبدأ اليوم وتستمر لنهاية السنة الحالية.

أما العقيد سعيد عبيد مخلوف النقبي، رئيس قسم الوثبة بإدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية في شرطة أبوظبي، فقد أكد الدور الذي تلعبه الرياضة في تأهيل النزيلات، واحتواء سلوكهن العدائي، وتشجعهن على الانضباط أكثر، وتسهم بشكل إيجابي واسع في تغيير صورة النزيل بين أفراد المجتمع، فضلاً عن أن مثل هذه الفعاليات الرياضية تخفف الضغوطات النفسية والاجتماعية على النزيلات، وتغرس التآلف بينهن، كما تسهم في تحسين الصحة البدنية، وأشاد بدور مجلس أبوظبي الرياضي واهتمامه بنشر ثقافة الرياضة البدنية بين مختلف شرائح المجتمع.

إلى ذلك، عبرت نورة الأنصاري، رئيسة قسم الرياضات النسائية بمجلس أبوظبي الرياضي، عن بالغ سعادتها بتواصل البرامج والمبادرات الرياضية لنزيلات المؤسسات العقابية، مؤكدة أن مجلس أبوظبي الرياضي حريص على دعم جميع شرائح المجتمع بالمسابقات والأنشطة الرياضية، التي تسهم في توعيتهم من المخاطر والمعوقات الصحية تجاه عدم ممارسة الرياضة وأهمية اعتمادها نمطاً يومياً لحياة صحية.

وأشادت بالتعاون المشترك مع المؤسسات العقابية والإصلاحية والذي أثمر للعام الثاني على التوالي بتنظيم برنامج الرياضة بلا حدود، الذي يعدّ واحداً من المبادرات المهمة والمتميزة التي يحرص مجلس أبوظبي الرياضي لدعمها وتنمية حضورها، وتعزيز التواصل بها لخدمة المستهدفات.

وعبرت الأنصاري عن ارتياحها الكبير لانطلاقة النسخة الثانية من برنامج الرياضة بلا حدود للنزيلات في المؤسسة العقابية بالوثبة، بمشاركة كبيرة وتفاعل مميز، لافتة إلى أن المجلس يولي اهتماماً كبيراً لنشر الثقافة الرياضية لدى جميع شرائح المجتمع، ويحرص على توفير جميع الإمكانات والقدرات لتحقيق النجاح للتجربة الرياضية للمرأة في المؤسسات المجتمعية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا