• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

فيدرر.. «ملك القياسية»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 يوليو 2016

لندن (أ ف ب)

بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثاً نصف نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، للمرة الحادية عشرة، كما حقق رقماً قياسياً في عدد الانتصارات في البطولات الكبرى، بعدما رفع رصيده إلى 307 ، متقدماً بفارق فوز واحد على الأميركية مارتينا نافراتيلوفا بعد أن عادلها في الدور الرابع، وذلك بعد أن عاد من بعيد، وقلب تخلفه صفر-2 إلى فوز على الكرواتي مارين سيليتش التاسع 3-2 أمس الأول، بنتيجة 6-7 و4-6 و6-3 و7-6 و6-3 في ربع النهائي، وكانت البداية صعبة للسويسري في إحدى أجمل وأطول مباريات البطولة الحالية، والتي انتهت في 3 ساعات و17 دقيقة. وبعد مجموعة أولى متكافئة، أنهاها الكرواتي بشوط فاصل تقدم فيه 5-صفر، ثم كسر إرسال منافسه في الشوط العاشر من الثانية وتقدم 2- صفر، أنقذ فيدرر 3 كرات على إرساله في الشوط السابع من المجموعة الثالثة، واحتفظ بفرصة مواصلة المشوار وتحقيق فوز صعب.

وكان فيدرر مهدداً كل لحظة في المجموعة الرابعة أيضاً التي أنهاها بشوط فاصل كان مهدداً فيه بالخروج أيضاً، قبل أن ينتهي لمصلحته 11-9، ثم التقط أنفاسه في الخامسة عندما كسر إرسال سيليتش في الشوط الثامن وتقدم 5-3، كما في المجموعة الثالثة وأنهاها على إرساله.

وحقق فيدرر فوزه السادس على سيليتش مقابل خسارة واحدة في نصف نهائي فلاشينج ميدوز الأميركية، آخر بطولات «الجراند سلام»، عندما أحرز الكرواتي اللقب الكبير الوحيد في سجله العام 2014 بتغلبه في النهائي على الياباني كي نيشيكوري.

ويعتمد العملاق الكرواتي «98. 1 متر»، في معظم الأحيان على إرسالاته الساحقة، ونجح 23 مرة في المجموعات الخمس، لكن الغلبة كانت أيضاً لفيدرر الذي حقق 27 إرسالاً ساحقاً.

وهي المرة العاشرة التي يقلب فيها فيدرر تخلفه صفر-2 إلى فوز 3-2، وتساوى مع الألماني بوريس بيكر والأميركي آرون كريكشتاين أو ما يعرف باسم «رجل الماراثون». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا