• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«برازيل أوروبا» تنهي «المغامرة الويلزية» في 3 دقائق

البرتغال إلى نهائي «اليورو» بعد غياب 12 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 يوليو 2016

ليون (وكالات)

تأهل منتخب البرتغال لكرة القدم إلى المباراة النهائية من كأس أوروبا 2016 المقامة في فرنسا حتى بعد غد، إثر فوزه على نظيره الويلزي 2- صفرفي ليون في نصف النهائي أمس الأول. وسجل كريستيانو رونالدو في الدقيقة 50 ولويس ناني في الدقيقة 53 الهدفين، ليكرر المنتخب البرتغالي بهذا الانتصار إنجازه الذي حققه في نسخة البطولة التي أقيمت على ملاعبه العام 2004، حينما صعد لنهائي البطولة، قبل أن يخفق في التتويج بها عقب خسارته أمام نظيره اليوناني.

وحققت البرتغال أول فوز في الوقت الأصلي في البطولة، بعد 3 تعادلات في الدور الأول مع آيسلندا 1-1 والنمسا صفر- صفر والمجر 3-3، ثم فازت على كرواتيا 1- صفر، بعد التمديد في ثمن النهائي، وعلى بولندا بركلات الترجيح 5-3 «الوقتان الأصلي والإضافي 1-1) في ربع النهائي.

على ملعب «بارك أولمبيك»، حسمت معركة الـ200 مليون يورو بين البرتغالي كريستيانو رونالدو وزميله في ريال مدريد الإسباني الويلزي جاريث بيل لمصلحة الأول.

وليس مستغرباً أن تصل البرتغال ورونالدو إلى نصف النهائي أو حتى النهائي، إذ سبق أن حلت وصيفة في النسخة التي استضافتها العام 2004 بخسارتها أمام اليونان، لكن بلوغ ويلز بزخم من بيل نصف النهائي في أول مشاركة قارية هي الأولى أيضاً منذ ربع نهائي مونديال 1958، هو بحد ذاته إنجاز تاريخي.

ولم ترقَ المباراة إلى المستوى المطلوب والإثارة المرتقبة، خصوصاً في شوطها الأول، قبل أن تتحسن الأمور في الثاني، وتحديداً من الجانب البرتغالي الذي قطف الثمار في النهاية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا