الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

35% نمواً في عدد المشترين بمعرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز

27 مارس 2013 22:33
أبوظبي (الاتحاد) - نما عدد المشترين المشاركين في معرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز والفعاليات 2013، الذي اختتم أعماله أمس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بنسبة 35% عن العام الماضي، والذين يمثلون شركات قطاع السفر وتنظيم الفعاليات والاجتماعات من المنطقة والعالم. وشملت قائمة المشترين في معرض هذا العام شركات من مختلف المناطق في الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا والباسيفيك وشركات أخرى تشارك في المعرض للمرة الأولى من أسواق رئيسية جديدة بالنسبة للشرق الأوسط مثل استراليا وجنوب أفريقيا وأذربيجان. وقالت لويس هول، مديرة معرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز والفعاليات: “وفقا لبيانات ستاندرد أند بورز، من المتوقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي لاقتصادات الخليج بنسبة 4?6% في 2013 إلى 1?5 تريليون دولار وهو ما يعد أمرا إيجابيا بالمقارنة مع العديد من الاقتصادات الغربية التي تعيش حالة تقشف وتباطؤ في النمو”. وأضافت: “نتيجة لذلك، تواصل المنطقة استقطاب المزيد من رجال الأعمال والمشاركين في الفعاليات الدولية لا سيما من الشركاء التجاريين الرئيسيين من المنطقة وبقية دول العالم. لقد شهدنا زيادة في عدد الوجهات العالمية والشركات الخاصة التي تتطلع من خلال مشاركتها في معرض الخليج لسياحة الأعمال إلى استقطاب مجموعات منظمي الاجتماعات والحوافز من الشرق الأوسط وزيادة حصتها منها في هذا المجال”. وحول مشاركته الأولى في معرض الخليج لسياحة الأعمال، قال أثير علي، مدير شركة “باثفايندرز يونيفيرسال” للسفر ومقرها الإمارات العربية المتحدة: “نعمل حاليا على توسيع دائرة أعمالنا في قطاع الاجتماعات ونرى أن المعرض قد وفر لنا منصة مثالية للتعرف على معطيات وأعمال هذا القطاع والكيفية التي يعمل بها. لقد عقدنا اجتماعات مثمرة مع الكثير من مزودي الخمات والمنتجات الخاصة بقطاع سياحة الأعمال والاجتماعات ونتطلع إلى ترجمتها إلى أعمال وفرص جديدة قيمة”. وقال أحمد طارق المراغي، أخصائي التعاقد مع الفنادق في شركة أميريكان اكسبريس لخدمات السفر في مصر: “تلقيت مؤخرا الكثير من الطلبات لترتيب حجوزات لمجموعات في أبوظبي والبحرين والدوحة ولذلك أتيت هنا للمشاركة في معرض الخليج لسياحة الأعمال لتكوين علاقات عمل جديدة والالتقاء بشركاء محليين وإقليميين متخصصين في قطاع السفر والضيافة وتنظيم الاجتماعات وأنا سعيد بما حققته هذه المشاركة من نجاح حيث بات الأمر بالنسبة لي سهلا لترتيب الحجوزات المطلوب مستقبلا”. من جهته، قال جيفري هوانج، نائب الأمين العام لاتحاد الخدمات الطبية الصينية، المشارك ضمن وفود الشركات الصينية في المعرض: “بدون شك، فأنا أعتبر مشاركتنا في معرض الخليج لسياحة الأعمال ناجحة وعليه سوف نعمل على وضع الشرق الأوسط كوجهة محتملة لعقد مؤتمرنا العالمي 2017. هذا الأمر في العادة يتطلب عدد الترتيبات اللازمة للمؤتمر الذي ينعقد على مدى يومين إلى جانب برنامج زيارة ترفيهي للوفود المشاركة لمدة تتراوح بين يومين وخمسة أيام وبالتالي فأنا أخطط لترتيب ذلك بالجمع بين أكثر من وجهة في المنطقة بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وقطر”. وعبرت جهات عارضة في معرض هذا العام مثل مجموعة روتانا وهيئة السياحة القطرية وهيئة سياحة قبرص عن ارتياحها بالمشاركة في المعرض والنوعية الجيدة من المشترين لا سيما من ناحية الأسواق التي يغطونها. وقال فاسيلس ثيوكاردس، المدير الإقليمي لهيئة السياحة القبرصية في الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي: “سنحت لنا الفرصة خلال فعاليات المعرض الالتقاء بالعديد من المشترين خصوصا الذين يشاركون فيه للمرة الأولى حيث أبدوا اهتماما كبيرا ورغبة في قبرص كوجهة لعقد الاجتماعات القصيرة ونحن سعداء بمشاركتنا في المعرض حيث أتاحت لنا الفرصة كذلك للالتقاء بالمزيد من المشترين والشركات من المنطقة مناقشة فرص الأعمال والشراكات للفترة المقبلة”. وقالت فيكي فارفس، نائبة الرئيس للمبيعات والإيرادات للشركات في مجموعة روتانا: “نتطلع إلى نمو أعمال فنادقنا في قطاع الاجتماعات بنسبة 25 في المائة في 2013 مما يتماشى مع مشاركتنا القوية في المعرض نظرا لما يوفره من فرص للالتقاء بالجهات المستهدفة. لقد عقدنا الكثير من اللقاءات والاجتماعات مع نوعية جيدة من مشترين اقليميين وعالميين خلال المعرض ونحن على ثقة بأن هذه اللقاءات سوف تثمر عن المزيد من الحجوزات المؤكدة خلال الفترة المقبلة”.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©