• الثلاثاء 26 ربيع الآخر 1438هـ - 24 يناير 2017م
  12:52     جولدمان ساكس يرفع دعوى مضادة بمليار دولار على رجل أعمال اندونيسي         01:06     نائب رئيس الوزراء التركي: لن نسلم مدينة "الباب" إلى نظام الأسد بعد استعادتها من داعش         01:20     وكالة الأناضول: تركيا وروسيا وإيران تتفق على آلية ثلاثية مشتركة لمراقبة انتهاكات وقف إطلاق النار في سوريا         01:30    محمد بن راشد يحضر منتدى "الفضاء مشروعنا" من تنظيم «مركز محمد بن راشد للفضاء»        01:36     ترامب يتخذ خطوة مبكرة لفرض قيود على الإجهاض على مستوى العالم         01:43    ليكنز قرر الاستقالة من تدريب الجزائر بعد الاقصاء من أمم افريقيا        01:45     المحكمة البريطانية العليا تؤكد ضرورة مشاورة البرلمان لتفعيل الخروج من الاتحاد الاوروبي    

إطلاق ملتقى السمالية الصيفي التراثي الأحد المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 يوليو 2016

أبوظبي (وام)

أكملت اللجنة المنظمة لملتقي السمالية التراثي الصيفي استعداداتها لإطلاق فعاليات النسخة الـ23 من الحدث يوم الأحد المقبل ويستمر حتى 21 يوليو الجاري تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات.

وقال سنان المهيري المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات، إن نجاحات النادي وتطور مسيرته تعود إلى التوجيهات المستنيرة والمتابعة الحثيثة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي، وذلك من خلال الدعم الموصول والرعاية الدائمة لجميع الأنشطة التي ينظمها النادي بشكل عام والتراثية والثقافية بشكل خاص لاسيما تلك التي يسعى من خلالها إلى تواصل أبناء الدولة مع تراث الآباء والأجداد بما يعزز في نفوسهم الهوية الوطنية والمحافظة على التراث الوطني ونشره.

من جانبه، ألقى سعيد علي المناعي مدير إدارة الأنشطة بنادي تراث الإمارات الضوء على أهمية الملتقى وتفاصيل فعالياته، وأكد سعيهم من خلاله لبث روح المواطنة لدى الناشئة والشباب وترسيخ قيم التمسك بالعادات والتقاليد والتراث الوطني لديهم وتحصينهم ضد الاختراق الثقافي المغاير للهوية الوطنية وإكسابهم المعارف والقيم والاتجاهات التي تمكنهم من فهم التراث، فضلاً عن تعريف الناشئة والشباب المشاركين بمكونات التراث وعلاقته بالهوية.

يشتمل برنامج الملتقى لهذا العام على برنامجين انقضى منهما البرنامج الأول، وذلك ضمن المهرجان الرمضاني. أما البرنامج الثاني والذي اكتملت الاستعدادات بشأن إطلاقه فيحتوي على ثلاث محطات، تتم المشاركة فيها حسب رغبات الطلبة واحتياجاتهم العمرية.

وتشمل المحطة الأولى كذلك أنشطة البحر، وتتضمن مسابقة الشراع التقليدي ومسابقة التجديف ومسابقة صيد السمك، فيما تشمل المحطة الثانية «أنشطة البر»، مسابقة الفروسية، ومسابقة الهجن والرماية ومسابقة اليولة والألعاب الشعبية. أما المحطة الثالثة «المهرجان المائي»، فتتضمن فعاليات المسبح والألعاب الشاطئية والسباقات الترفيهية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا