• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

في أول لقاء تعريفي مع مزارعي المنطقة الغربية

تخصيص ميزانية العام الأول من «صندوق الاستثمار الزراعي» لتشغيل نظام الزراعة المائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - نظم مركز خدمات المزارعين في مدينة زايد بالمنطقة الغربية اللقاء التعريفي الأول للتعريف بأهداف صندوق الاستمثار الزراعي، والذي حظي باهتمام أصحاب المزارع من المواطنين.

وخلال اللقاء، دار نقاش حول إطلاق صندوق الاستثمار الزراعي الأول من نوعه في إمارة أبوظبي، إذ سيتم تخصيص ميزانية العام الأول لتشغيل نظام الزراعة المائية في المزارع التي سيتم اختيارها، وفقاً للشروط الفنية والتشغيلية للمشروع حسب المعايير العالمية التي اعتمدها خبراء مركز خدمات المزارعين لأنظمة الزراعة الحديثة، وسيتم لاحقاً الإعلان عن خطة كل عام على حدة على مدى الأعوام الخمس المقبلة.

وقدم ظافر القاسمي مدير قسم تطوير المشاريع شرحاً تفصيلياً لخطة العام الجاري في تشغيل المشروع وبرنامج الزراعة المائية، حيث سيتم تكرار هذه اللقاءات التعريفية في كل من مدينة العين 13 يناير وفي منطقة أبوظبي يوم 15 من الشهر الجاري.

وتم تخصيص ميزانية قيمتها 100 مليون درهم يتم إنفاقها بالتساوي على مدى 5 سنوات، بمعدل 20 مليون درهم للعام الواحد، لدعم وتمويل استخدام تقنيات الزراعة الحديثة، ومنها الزراعة المائية بالبيوت المحمية التي تم اعتمادها للعام الجاري.

وتلقى المركز خلال اللقاء طلبات من عدد من الراغبين في المشاركة في المشروع، كما عمل على إتاحة التسجيل عبر مركز خدمة العمل، فيما ينتظر تلقي طلبات إضافية من المشاركين في اللقاءات التعريفية المزمع انعقادها في أبوظبي والعين خلال الأسبوع المقبل.

ويعد صندوق الاستثمار الزراعي برنامجاً تطويرياً يتضمن مجموعة من الخدمات والتسهيلات التمويلية وغير التمويلية لدعم المزارعين في إمارة أبوظبي، إذ سيتم التركيز في المرحلة الأولى على دعم وتطوير الزراعة المائية في إمارة أبوظبي، كإحدى الخدمات والمشاريع المقدمة في السنة الأولى لدعم المواطنين من ملاك المزارع، والعمل على تطوير مزارعهم، وتشجيعهم عن طريق استخدام أحدث التقنيات والأساليب الزراعية ذات القدرة على تخفيض استهلاك المياه ورفع جودة وكفاءة الإنتاجية، وذلك بهدف المساهمة في زيادة وتعزيز الأمن الغذائي وتطوير قطاع الزراعة في إمارة أبوظبي، على أن يشمل هذا البرنامج أساليب وتقنيات أخرى في مجال الزراعة في السنوات المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض