• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الائتلاف السوري يدين اغتيال الكاهن الهولندي في حمص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

ا ف ب

ندد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، بمقتل الراهب اليسوعي الهولندي فرانز فان در لوغت في مدينة حمص في وسط سوريا، اليوم الاثنين، متوعدا بمحاسبة مرتكبي الجريمة.

وقال الائتلاف في بيان نشر على موقعه على الإنترنت "تلقى الائتلاف الوطني السوري ببالغ الحزن والصدمة خبر استشهاد" الأب فرانز فان در لوغت "الذي أمضى في سورية 35 عاماً، ورفض الخروج من أحياء حمص المحاصرة وذاق ويلات الحصار المفروض من قوات النظام مع باقي أبناء الشعب السوري".

واضاف "يدين الائتلاف بأشد العبارات جريمة اغتيال الأب فرنسيس، ويؤكد على محاسبة من يقف وراء هذه الجريمة"، مشيرا الى ان "نظام الأسد لطالما قام بتصفية كل من تعاطف مع الشعب السوري او عبر عن مواقف ضد القمع والاجرام الممارس ضد المواطنين".

وتوقف الائتلاف عند تعبير الأب فان در لوغت مرارا "عن مواقفه من خلال تسجيلات مصورة من قلب الأحياء المحاصرة لنقل الحقيقة للعالم عما يتعرض له المدنيون العزل من تجويع وقصف لأحيائهم السكنية من قوات النظام"، ومطالبته "المجتمع الدولي في أكثر من مرة بإدخال المساعدات الإغاثية الفورية إلى الأطفال والنساء والشيوخ".

وقتل مسلح مجهول الراهب اليسوعي الذي وصفه الفاتيكان بأنه "رجل سلام"، فجرا بإطلاق النار عليه أمام منزله في حي بستان الديوان في حمص القديمة، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان والرهبانية التي ينتمي اليها.

واتهمت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" مجموعة "ارهابية مسلحة" بالجريمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا