• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

السفينة "كوين اليزابيث" تبحر للمرة الأولى إلى أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

وام

تبحر السفينة السياحية "كوين اليزابيث"، وهي أحدث عابرات المحيطات التابعة لمجموعة كونارد للمرة الأولى، إلى ميناء زايد في أبوظبي يوم "17" من شهر إبريل الجاري وعلى متنها ألفان و"200" مسافر.

وتمضي السفينة التي تبلغ قيمتها ملياري درهم "560 مليون دولار" يوما في العاصمة الإماراتية، ضمن برنامج جولتها حول العالم، على أن تعود مجددا إلى أبوظبي العام المقبل برفقة السفينة "كوين ماري 2" في إطار برنامج جولاتهما العالمية.

ورحب الكابتن محمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ بـ"كوين اليزابيث" في الإمارات، موضحا أن عودة السفن المملوكة لمجموعة كونارد في الموسمين الحالي والمقبل تعكس ثقة شركات إدارة وتشغيل السفن السياحية المتزايدة في المرافق والبنية التحتية البحرية في أبوظبي ومدى جودة التطويرات الجارية ضمن الاستراتيجية الاستثمارية لميناء زايد.

وقال سلطان الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، إن "كوين اليزابيث" أفخم السفن السياحية التي يستقبلها ميناء زايد في أحد أكبر مواسم السياحة البحرية في أبوظبي، مشيرا إلى أن هذه الثقة العالمية في المستقبل الواعد لقطاع السفن السياحية تؤكد مدى نجاح مبادراتنا الترويجية الرامية إلى تعزيز مكانة الإمارة على خارطة الوجهات الشتوية المفضلة للزوار القادمين على متن السفن السياحية.

وأضاف أنه يتزايد عدد الشركات العالمية التي تحرص على تسيير سفنها السياحية إلى أبوظبي وهو ما يدعم طموحاتنا في هذا القطاع ويمنحنا منصة لتسليط الضوء على التجارب الرائعة المتاحة في الإمارة، ونسعى كذلك إلى التعاون والتنسيق مع الوجهات الخليجية بالتزامن مع التطوير المستمر لباقة منتجاتنا السياحية والثقافية والتراثية والتاريخية بما يساهم في تزويد المسافرين على متن السفن بخيارات واسعة من البرامج والجولات البرية.

ويتوقع أن يستقبل ميناء زايد 75 رحلة لـ14 سفينة سياحية خلال الموسم 2013 /2014. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض