• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

هادي: الأعمال الشيطانية الدنيئة لن تنال من عزيمة الشعب

إحباط هجوم على قاعدة في عدن ومقتل 20 إرهابياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يوليو 2016

بسام عبدالسلام، وكالات (عدن، الرياض)

أحبطت القوات اليمنية أمس هجوماً إرهابياً على قاعدة الصولبان العسكرية قرب مطار عدن الدولي أول أيام عيد الفطر المبارك، وخاضت اشتباكات عنيفة مع المهاجمين الذين فجروا سيارتين مفخختين واحتلوا عددا من المباني، مؤكدة مقتل 20 إرهابيا و6 جنود. وأكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن هذه الأعمال الشيطانية الدنيئة لن تنال من عزيمة وثبات أبناء الشعب، ويد العدالة ستطال مدبريها ومرتكبيها.

وقالت مصادر أمنية إن المهاجمين الذين يرتدون بزات عسكرية فجروا سيارة مفخخة عند مدخل القاعدة في خور مكسر عند الساعة الخامسة فجرا، ما فتح الطريق لآلية ثانية اقتحمت القاعدة وانفجرت في داخلها، ثم احتل المسلحون الذين يعتقد أنهم من تنظيمي «القاعدة» أو «داعش» الإرهابيين عددا من المباني قبل أن يقتلوا بعد أربع ساعات من الاشتباكات بقاذفات الصواريخ والأسلحة الخفيفة مع القوات اليمنية».

وقال قائد معسكر الصولبان العميد ناصر السريع «قوات الأمن والجيش استعادت السيطرة على القاعدة بعد صدها الإرهابيين الذين قتل عدد كبير منهم في المعارك، وقد ساعدت قوات التحالف العربي في استعادة السيطرة على القاعدة». وقال أحد الجنود لـ«الاتحاد» إن المواجهات استمرت منذ الساعة الخامسة فجرا إلى قرابة الثامنة صباحا، وتم قتل عدد من الإرهابيين بعضهم يرتدي أحزمة ناسفة، فيما تمكن 6 آخرين من الفرار، لافتا إلى أنه تم العثور على أجهزة اتصال لاسلكي مع بعض القتلى.

وقالت مصادر عسكرية وشهود عيان إن طائرات هليكوبتر هجومية طراز أباتشي لـ«التحالف» حلقت فوق القاعدة التي نقل إليها تعزيزات عسكرية من اللواء 103 بقيادة العميد الركن علي القملي لمساندة قوات الأمن الخاصة في تصفية العناصر الإرهابية، وفق ما أكد قائد قوات الأمن الخاصة في عدن ولحج وأبين العميد الركن فضل باعش لـ«الاتحاد»، لافتا إلى أن قوات الأمن الخاصة ستواصل جهودها الأمنية في القضاء على بؤر الإرهاب والتطرف ومساندة أجهزة الأمن المختلفة في إعادة الأمن والاستقرار.

وتمكنت قوة أمنية من مداهمة إحدى الشقق السكنية المطلة على القاعدة واعتقلت عددا من العناصر الإرهابية المرتبطة بالهجوم. وأفاد مصدر في الشرطة أن الجماعات الإرهابية قامت خلال الأيام الماضية باستئجار إحدى الشقق السكنية المطلة على القاعدة وأن عملية الهجوم تم التحضير لها بشكل كامل في تلك الشقة، حيث تم العثور على أجهزة اتصال لاسلكية استخدمت في التواصل مع المهاجمين إلى جانب وثائق خاصة أخرى خاصة بالعملية. ... المزيد