• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قادتها الناقلات الجوية الوطنية

الإمارات تتقدم بلدان العالم في تجارب استخدام الإنترنت على الطائرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يوليو 2016

حاتم فاروق (الاتحاد)

حلت دولة الإمارات العربية المتحدة في مقدمة بلدان العالم في إجراء تجارب استخدام الإنترنت على متن الطائرات، بحسب الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، التي أكدت أنها منحت تراخيص لعدد من الشركات العالمية لتقديم خدمة التجوال والإنترنت على متن الطائرات.

وقالت الهيئة لـ«الاتحاد»: إن الناقلات الجوية الوطنية متمثلة في «طيران الإمارات» و«طيران الاتحاد» كانت من أوائل خطوط الطيران في العالم التي يتوافر على متنها خدمات الاتصال والتواصل على متن الطائرات، لافتة إلى أن «الهيئة» حريصة منذ تأسيسها على دعم وتشجيع أحدث تكنولوجيا الاتصالات.

وقامت هيئة تنظيم الاتصالات بالدولة بالترخيص لعدد من الشركات لتقديم خدمة التجوال والإنترنت على متن الطائرات مثل Connexion by Boeing وOnAir وAerospace وغيرها من الشركات وذلك بطلب واتفاق مع خطوط الطيران الوطنية، مؤكدة أن منح تلك التراخيص جاء في إطار مواكبة التوجه العالمي إلى توفير خدمات الإنترنت في الطائرات عبر أنظمة تعمل في نطاق التردد Ka-band.

حيث توفر هذه الأنظمة خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض.

وفيما يتعلق بدعوة الهيئة العامة إلى تنظيم قطاع الاتصالات إلى تطوير النظام العالمي للاستغاثة والسلامة في البحر، وأنظمة التحديد الآلي للسفن، قالت الهيئة إن النظام العالمي للاستغاثة والسلامة في البحر أو ما يعرف بـ«نظام التعرف الأوتوماتي» (AIS) أثبت فعاليته كنظام معتمد في نقل البيانيات المتعلقة بالملاحة البحرية، حيث يستخدم في منع الاصطدام وتوفير معلومات عن السفن والبضائع الموجودة على متنها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض