• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

سرقوا بضائع قيمتها 500 ألف درهم

لصوص مستودعات أبوظبي في قبضة الشرطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

محمد الأمين (أبوظبي)

ضبطت شرطة أبوظبي عصابة آسيوية، مكونة من 4 أشخاص، بينهم متسللان، شرعت في خلع “شينكو” المستودعات، وسرقة محتوياتها من بضائع مختلفة، منها سجائر ومستحضرات تجميل وعطور، وكميات كبيرة من مشروبات الطاقة والشاي، بقيمة تقديرية بلغت نصف مليون درهم. وقال العميد مكتوم الشريفي، مدير مديرية شرطة العاصمة، إن العصابة قامت بسرقة 7 مستودعات بأبوظبي في جنح الليل، باتباع أسلوب فك ألواح الحديد “الشينكو” بواسطة أدوات صلبة وحادة، استغلت عدم تأمينها بضوابط الحماية اللازمة، وخلوها من الحراسة الليلية، واستخدم أفرادها مركبة “بك أب” لتحميل البضائع المسروقة، ومن ثم الفرار. وأوضح أن مركز شرطة المدينة التابع للمديرية، تمكّن من ضبط العصابة، بعد أن تولّى فريق برئاسة الرائد سعيد الظاهري، مدير المركز، رصد الأسلوب والنشاط الإجرامي، وتعزيز المراقبة الأمنية بواسطة دوريات مدنية وارتجالاً بدون سيارات، للأماكن التي تمت فيها السرقات، والأماكن المتوقع أن تستهدفها.

وذكر أنه جرى إلقاء القبض على اثنين من المتهمين، “متسللين” أثناء تورطهما بخلع ألواح حديدية لأحد المستودعات وشروعهما في السرقة، فيما تم ضبط بقية أفراد العصابة، وأحدهما موزع أغذية، والآخر بائع أغذية، بعد استدراجهما في العملية نفسها لاستلام البضائع المسروقة.

ولفت إلى أن جميع أفراد العصابة اعترفوا في التحقيقات بأنهم نفذوا عمليات السرقة معاً، وأنهم كانوا يختارون المستودعات بعناية بعد دراستها وعدم توفرها ضوابط الحماية اللازمة، لافتاً إلى إحالة ملف الواقعة إلى النيابة العامة، استكمالاً للتحقيق في ملابساتها.

ودعا العميد الشريفي، أصحاب المنشآت التجارية، إلى مزيد من الاهتمام بتأمين وسائل الحماية اللازمة، مثل تركيب كاميرات على مداخل ومخارج المنشآت للتمكن من الرجوع إليها في حال الضرورة، ما يسهم في منع وقوع جرائم مماثلة، وتحديد مرتكبيها، فضلاً عن تعيين حرّاس من ذوي الخبرة واليقظة وقادرين على ملاحظة الأشخاص المتردّدين على المنشآت، وتمييز الغرباء من “جرابيع الظلام”.

وأكد مدير مديرية شرطة العاصمة، حرص “المديرية” ومراكز الشرطة التابعة لها، استناداً لاستراتيجية وزارة الداخلية، على تعزيز وتقوية الروابط وزيادة الحس الأمني، بينها والجمهور ما يسهم في بناء الثقة والطمأنينة، ويوطّد جسور التواصل للإبلاغ عن أية ظواهر سلبية، ومكافحة شتى أنواع الجرائم، ومعاونة السلطات الشرطية للقيام بواجبها على الوجه الأكمل في ترسيخ الأمن والاستقرار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض