• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تعبيد الطرق الداخلية في البراحة والساف والقلعة قريباً

6 معابر للمشاة وإشارات ضوئية على شارعين بكلباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

السيد حسن (كلباء)

تعتزم هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة بالتعاون مع المجلس البلدي لمدينة كلباء، إقامة 6 إشارات ضوئية على شارعي الشيخ سعيد وسط المدينة والكورنيش، بالإضافة إلى عدد مماثل من معابر المشاة على الشارعين، وذلك خلال الشهر المقبل.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ خطط التطوير والتحديث الشاملة التي ستشهدها المدينة خلال الفترة القادمة، والتي تتمثل في مشاريع عمرانية وسكنية وسياحية وتراثية وأثرية، ضمن رؤية شاملة لحكومة الشارقة في استغلال كافة الإمكانات التي تتمتع بها مدينة كلباء، بحسب هلال النقبي، رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء.

وقام أمس وفد من هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، بجولة تفقدية، بحضور هلال النقبي وأعضاء من المجلس البلدي، لشارعي الشيخ سعيد والكورنيش لتحديد مواقع الإشارات الضوئية الجديدة على أرض الواقع.

وقال النقبي: يصل طول شارع الكورنيش ما يقارب 10 كيلو مترات، بينما يصل طول شارع الشيخ سعيد إلى 8 كيلو مترات، وستوزع الإشارات بداية من حديقة الكورنيش، حيث سيتم إقامة إشارة ضوئية ومعبر للمشاة في وسط الطريق الموازي لحديقة كورنيش كلباء، والثانية ستقام مقابل الدوائر الحكومية مركز الطفل والمركز الثقافي، بالإضافة إلى معبر للمشاة، والثالثة ستكون مقابل مدرسة جميلة بشارع الشيخ سعيد مع معبر للمشاة، والرابعة مقابل بنك دبي على شارع الشيخ سعيد مع معبر للمشاة، وستكون الإشارة الخامسة مع امتداد شارع الشيخ سعيد باتجاه الدوائر الحكومية عند بحيرة كلباء مع عمل معبر للمشاة، أما الإشارة الضوئية السادسة فسوف تكون عند مدخل جامعة الشارقة وهي إشارة ضوئية للتنبيه فقط مع إقامة معبر للمشاة”.

وأضاف النقبي: إن الهيئة وبالتعاون مع المجلس البلدي لمدينة كلباء سوف يقومان باستبدال وتجديد كافة اللوحات الإرشادية على طرق كلباء الداخلية والخارجية، وجار حصر جميع اللوحات التالفة تمهيدا للبدء في تنفيذ المشروع بداية الشهر المقبل. وفي سياق متصل، كشف هلال النقبي، رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء النقاب عن مخطط هيئة الطرق والمواصلات، فيما يتصل بتعبيد الطرق الداخلية في مناطق مدينة كلباء وقال: جاري إرساء كافة المناقصات بعد عمل التصاميم الهندسية المختصة بالطرق الداخلية، ومن المتوقع أن يستغرق عملية إرساء مشاريع الرصف من شهر إلى شهرين، حيث ستبدأ عمليات الرصف لكافة الطرق الداخلية بمنطقة البراحة، ثم منطقة الجامعة والساف والقلعة، والتي يصل طولها الإجمالي حوالي 35 كيلو متراً.

ويأتي مشروع تعبيد الطرق الداخلية في مدينة كلباء وضواحيها، استجابة لمطالب المواطنين القاطنين في تلك المناطق، فهي من المناطق الجديدة التي بدأت في العمران قبل 3 أعوام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض