• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

خيول منصور بن زايد تخطف الأضواء في فرنسا

«نازك» بطلة المهرات و«ثابت» يكسب «كوب دو سود»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

واصلت خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تألقها على الساحة العالمية، حين خطفت الأضواء أمس الأول، بمضمار لاتست دو بوش بفرنسا، حيث توجت المهرة «نازك» بإشراف مدام جان فرانسو بيرنارد، وبقيادة الفارس جان بيرنارد ايجوم، بطلة لسباق كريتريوم دو بوليشيس للفئة الثانية، فيما نال المهر «ثابت» بإشراف أف سانشيز، وبقيادة جوليان كروسجين لقب سباق كوب دو سود كويست دو بور سانج للفئة الثالثة.

واجتذب سباق كريتريوم دو بوليشيس البالغ إجمالي جوائزه المالية 25 ألف يورو، والمخصص للمهرات والأفراس في سن أربع سنوات فما فوق، 6 من أبرز الخيول صاحبة الإنجازات في سباقات الخيول العربية الأصيلة.

وجاء السباق مثيراً بين الخيول المشاركة نسبة لتقارب مستوياتها، وبدأ السباق البالغ طوله 1900 متر هادئاً في البداية، نسبة لطول المسافة التي تتطلب تكتيكاً خاصاً لتقسيم الجهد بين المراحل المختلفة، حتى الوصول إلى عمق المستقيم، حيث يطلق العنان للخيول في المرحلة الأخيرة والحاسمة.

وتميز السباق في مراحله الأخيرة (آخر 400 متر) بمنافسة ثنائية خالصة، وتمكنت «نازك» البالغة من العمر أربع سنوات والمنحدرة من نسل «مهاب» والفرس «اليفا» ابنة «كسبروي»، من اقتناص الطليعة، وبدأت تبتعد عن منافسيها تدريجياً، لتحقق الفوز بكل سهولة وجدارة وبفارق طولين عن أقرب منافساتها.

وجاءت في المركز الثاني الفرس «روعة» للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، وبإشراف أف روهات، وبقيادة فرانسوا زافير بيرترا، وجاءت في المركز الثالث بفارق 9 أطوال عن الثانية الفرس «سحابة» لجان مارك دو ووتريجانت، وبإشراف دايمين ووتريجانت وبقيادة جان بابتست هاميل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا