• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«صحة أبوظبي» نظمت برنامجاً لتوعية العمال وأرباب العمل

32 % نسبة انخفاض الوفيات الناجمة عن السقوط من الأماكن المرتفعة أو سقوط الأجسام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

انخفضت الوفيات الناجمة عن السقوط من الأماكن المرتفعة أو سقوط الأجسام في إمارة أبوظبي بنسبة 32% خلال اثني عشر شهراً في الفترة الواقعة بين شهر مايو 2012 ومايو 2013 بحسب بيانات هيئة الصحة – أبوظبي.

وقالت الهيئة إن زيادة الوعي بأهمية الصحة والسلامة البيئية ساهم في توفير بيئة عمل آمنة للعاملين في الأماكن المرتفعة، وبالتالي الحد من الإصابات القاتلة.

وبحسب الهيئة فإن ذلك يعني أنه تم الحد من حدوث ما يقارب من 352 حالة دخول للمستشفيات، وتقليل الحاجة لزيارة أقسام الطوارئ بحوالي 3872 زيارة وحماية ما يقارب من 48.000 حالة قد تحتاج إلى إسعافات أولية بسبب السقوط من الأماكن المرتفعة أو سقوط الأجسام في أماكن العمل.

ويهدف برنامج هيئة الصحة - أبوظبي «التوعية في الأماكن المرتفعة»، والذي أطلقته في العام 2012، إلى حث وتشجيع الشركات والعاملين في الأماكن المرتفعة على تطبيق إجراءات السلامة والصحة البيئية والامتثال لمتطلبات مركز أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة ووزارة العمل، من خلال رفع مستوى المعرفة في الصحة المهنية وسلامة المهنيين والمشرفين والعمال. ويحتوي البرنامج على معلومات وارشادات تساهم في توفير بيئة عمل آمنة والحد من الإصابات الناجمة عن السقوط من الأماكن المرتفعة أو سقوط الأجسام.

وتتوافر جميع المواد التثقيفية والإرشادية التي صممتها الهيئة بالمجان لجميع الراغبين في الحصول عليها من خلال www.haad-height.ae. وقالت الدكتورة أمنيات الهاجري، مدير دائرة الصحة العامة والبحوث في هيئة الصحة - أبوظبي: «إن برنامج التوعية في الأماكن المرتفعة يصب ضمن استراتيجيات الهيئة الهادفة إلى تحسين صحة المجتمع وتعزيز أفضل الممارسات في مجال الصحة المهنية».

وأضافت قائلاً : «إن التسجيل في البرنامج والحصول على المواد التثقيفية اللازمة لتطبيق معايير وإجراءات السلامة في أماكن العمل المرتفعة متاح لجميع المؤسسات والشركات الراغبة، والتي من شأنها مساعدة المهنيين، والموظفين، والعمال على ممارسة العمل في الأماكن المرتفعة بأمان والحد من الإصابات والوفيات».

ويستند برنامج التوعية في أماكن العمل المرتفعة على الأبحاث التقنية وأفضل الممارسات الدولية والمتطلبات التنظيمية على النحو المبين في قانون العمل الاتحادي ومع متطلبات وتشريعات مركز أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض