• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

20 مركزاً للتسجيل و30 يناير آخر موعد لتسلم الطلبات

6 شروط للمشاركة في مسابقة أجمل حديقة منزلية بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يناير 2014

عمر الحلاوي

وضعت دائرة شؤون البلدية، 6 شروط للمشاركة في مسابقة أجمل حديقة منزلية للبيوت الشعبية والسكن الخاص «الفلل»، وحددت 20 مركزاً للتسجيل على مستوى الإمارة، إضافة للموقع الإلكتروني، بحسب سالم راشد الكتبي رئيس اللجنة العليا للمسابقة المدير التنفيذي لقطاع خدمات البلدية ببلدية مدينة العين.

وأوضح الكتبي أن الشروط تشمل اقتصار المشاركة على الملاك، فيما تستثنى الحدائق المخصصة لزراعة المحاصيل، كما يشترط في الحديقة الخارجية أن لا تحتوي على أسوار أو أشجار تحجب الرؤية، بينما لا يصرح بالمباني ولا يحق للأعضاء في اللجان المختلفة المشاركة.

وأضاف أن الشؤون البلدية قسمت فئات المسابقة إلى 3 أنواع تشمل 5 فئات، موضحاً أن النوع الأول وهو الحديقة المنزلية، يشمل فئات الحدائق: الداخلية، والخارجية والمدرسية، وأجمل مجسم مدرسي، وأجمل حديقة مدرسية، أما المسابقة الجامعية فتشمل فئة أجمل حديقة مصغرة، وهي مختصة بطلبة الجامعة.

ولفت إلى أن «شؤون البلدية» أعلنت إرشادات زراعية في مجال تخطيط وتنفيذ الحدائق للحصول على التصميم المناسب والفوز بالجائزة، من بينها: التفضيل بزراعة النباتات التي تتشابه في احتياجاتها المائية ومتطلباتها البيئية في منطقة واحدة، فيما ينصح بتجنب تعريض مساحات كبيرة من الحديقة التي تغطيها المياه للشمس لتقليل معدل تبخر المياه، موصياً بري الحدائق في الصباح والمساء، والتقليل من زراعة الحديقة كلها، وذلك باستعمال الحصى والحجارة.

وقال: كما يفضل استخدام نباتات مقاومة للجفاف، ولتوفير سطوح ناعمة مناسبة في أماكن لعب الأطفال ينصح باستعمال حشائش اصطناعية وتغطية بعض المناطق من الحديقة بالرمال واستعمال نشارة الخشب في مناطق محدودة.

وطالبت شؤون البلدية تجنب الري في حالات هبوب الرياح حتى لا يكون لذلك تأثير على توزيع المياه في أجزاء مختلفة من الحديقة، واستخدام المياه في الحدائق المغطاة بشكل جيد حتى يمكن التقليل من تبخر المياه، واستخدام عدادات المياه للمساعدة في معرفة كمية المياه التي تحتاجها الحديقة، والعمل على إضافة المواد العضوية كسماد حتى تزيد من قدرة التربة للاحتفاظ بالمياه، واختيار أنواع النباتات التي لا تحتاج إلى مياه كثيرة المقاومة للجفاف وتتحمل الملوحة، واستخدام النباتات والأشجار المحلية لأنها لا تحتاج الكثير من المياه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض