• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

في مجال التدريب والبحوث بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية

«صحة» توقع اتفاقية تعاون مع شبكة المستشفيات الجامعية الكندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

وقعت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، اتفاقية تعاون مع شبكة المستشفيات الجامعية الكندية، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية التي تقدمها منشآت صحة، من خلال إبرام شراكات دولية في مجال الرعاية الصحية، لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال، إذ إن شبكة المستشفيات الجامعية الكندية، ومقرها مدينة تورونتو معروفة عالمياً بالجودة الطبية المتميزة.

وقع الاتفاقية راشد القبيسي، المدير التنفيذي في شركة “صحة”، والسيد نزار محمد مدير عام شبكة المستشفيات الجامعية الكندية، بحضور عدد من رؤساء الأقسام في الشبكة الكندية، وأعضاء الوفد المرافق لمدير شبكة المستشفيات الجامعية الكندية، وممثلين عن السفارة الكندية وعدد من المسؤولين في “صحة”.

وبموجب هذه الاتفاقية، التي تستمر لمدة 5 أعوام، سيتم تبادل الخبرات والتكنولوجيا الحديثة بين الجانبين، إلى جانب البرامج البحثية، والتدريبية والتي تتضمن تدريب الكادر الطبي والتمريضي لدى “صحة” في شبكة المستشفيات الجامعية الكندية، بالإضافة للقيام بمشاريع مشتركة لتطوير جودة الخدمات الطبية بين الجانبين.

وتهدف اتفاقية التعاون بشكل أساسي إلى تبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الطبية الكندية من علماء وأطباء وأخصائيين، والكادر الطبي والتمريضي في صحة، والاستفادة من الخبرات ونتائج الأبحاث العلمية والخدمات المهنية لدى شبكة المستشفيات الجامعية الكندية في تطوير الرعاية الصحية التي تقدمها منشآت “صحة” الطبية للمتعاملين معها. وعقب توقيع الاتفاقية أكد راشد القبيسي المدير التنفيذي في شركة “صحة” حرص “صحة” على تقديم الرعاية الصحية ذات المستوى العالمي لعملائها والمجتمعات المحلية في إمارة أبوظبي، والاستفادة من التجارب والخبرات العالمية في القطاع الطبي وتسخيرها لخدمة أهالي أبوظبي، إذ تعد شبكة المستشفيات الجامعية الكندية، واحدة من أكبر المستشفيات التعليمية في كندا، وذات سمعة وشهرة عالمية.

وقال إن هذه الاتفاقية ستتيح للكادر الطبي والتمريضي والإداري في جميع منشآت “صحة” تبادل المعلومات، والمقالات، والتقارير، والمواد التعليمية، من أجل دعم البرامج التعليمية والتدريبية في صحة، وتطوير مشاريع أكاديمية مشتركة بين الجانبين مثل البحوث التعاونية، والتدريس، والتعاون التقني، وتقييم برامج محددة.

وأضاف أن الاتفاقية بين شركة “صحة” وشبكة المستشفيات الجامعية الكندية ستتيح لصحة تطوير وتحسين مؤشرات الأداء الرئيسية، وجودة للخدمات.

من جانبه، أكد السيد نزار محمد مدير عام شبكة المستشفيات الجامعية الكندية أن المستشفيات الجامعية الكندية ستقدم خلاصة خبرتها وتجاربها في المجال الطبي لشركة “صحة” بهدف رفع جودة الرعاية الصحية التي تقدمها للمتعاملين معها في أبوظبي، خاصة التقنيات الحديثة التي تمتلكها المستشفيات الجامعية الكندية. وقال: “يشرفنا في شبكة المستشفيات الجامعية الكندية توقيع اتفاقية التعاون مع “صحة” لتطوير شراكات في مجالات إعادة التأهيل، وزيارة الأطباء والتعليم، إذ إن رؤيتنا تتركز على تحقيق الأثر العالمي، والقيم الأساسية، التي تتطابق مع رؤية ومهمة شركة صحة”. أبوظبي (الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض