• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استنكارات دولية واسعة للعملية الإرهابية

الأمم المتحدة: التفجير الانتحاري هجوم على الإسلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 يوليو 2016

عواصم (وكالات)

توالت ردود الفعل الدولية المنددة والمستنكرة للتفجيرات الإرهابية التي ضربت المملكة العربية السعودية أمس الأول، وأدت إلى مقتل وجرح عدد من الأبرياء، حيث ندد البيت الأبيض بالهجمات الإرهابية، وقال نيد برايس المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في بيان «رغم أن التحقيق في هذه الهجمات لا يزال في مراحله الأولى، فإن نوايا الإرهابيين واضحة: وهي بث الفرقة والخوف».

وأضاف «نجدد التأكيد على التزامنا بأمن السعودية وتعزيز تعاوننا القوي مع الحكومة السعودية في مكافحة الإرهاب».

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيربي وقوف بلاده مع السعودية في مواجهة الإرهاب الذي تعانيه، مشدداً على ضرورة الاستمرار في محاربة الإرهاب والمروجين له، وضرورة محاكمة الإرهابيين عن الأعمال الإجرامية التي يرتكبونها.

وأدانت بريطانيا التفجيرات الإرهابية، وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا توبايس الوود، أن الاعتداءات تظهر مدى ازدراء هؤلاء الإرهابيين للإسلام الحقيقي والإسلام المتسامح.

وأدان الاتحاد الأوروبي التفجيرات، وقالت فيديريكا موغيريني الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، أن تفجيرات متعددة استهدفت السعودية في الوقت الذي تحتفل فيه المملكة بالأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك، ومن بين الأماكن المستهدفة المدينة المنورة واحدة من أقدس بقاع الإسلام حيث تعرضت لهجوم انتحاري بالقرب من المسجد النبوي الشريف. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا