• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

بعد انطلاق «المشهد الثاني» من الكرنفال على شاطئ البطين

المهيري: 11 ألفاً شهدوا المرحلة الأولى من مهرجان الألعاب الشاطئية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

حوار: نبيل فكري (أبوظبي)

كشف ماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت عن مشاركة أكثر من 11 ألفاً من المواطنين والمقيمين في فعاليات المرحلة الأولى من مهرجان أبوظبي للألعاب الشاطئية، التي اختتمت أمس على كورنيش العاصمة، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وبعد انطلاقة المرحلة الثانية من «الكرنفال» أمس على شاطئ البطين، والتي تستمر حتى 12 أبريل الحالي، وتتضمن فعاليات ومسابقات كرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم الشاطئية وكرة السلة الثلاثية وأنشطة الملعب الصابوني.

ويقام المهرجان سنوياً تحت إشراف مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، وشرطة أبوظبي، وبلدية أبوظبي، وجهاز حماية المنشآت، ودائرة النقل.

وتضمنت المرحلة الأولى من المهرجان فعاليات وأنشطة بحرية، أبرزها التزحلق على الماء، والإبحار الشراعي الحديث، مثل الليزر والكتماران وقارب الفار30، والقوارب الشراعية المحلية فئة 22 قدماً، والتجديف على الكاياك، بالإضافة إلى سباق البوانيش الشراعية ومسابقة شد الحبل وسباق التجديف الأولمبي، وسباق القوارب الشراعية فئة 22 قدماً.

وأكد ماجد عتيق المهيري أن متوسط الحضور الجماهيري اليومي، بلغ 1100 شخص، حيث تراوح العدد على مدى أيام المرحلة العشرة من 1500 إلى 800 في أقل متوسط شهده أحد الأيام، ليكون المتوسط نحو 1100 شخص، بإجمالي 11 ألفاً خلال الأيام العشرة، مشيراً إلى أنه متوسط جيد للغاية، يمثل مؤشراً حقيقياً على تطور الحدث الذي يقام للعام الرابع على التوالي، بهدف المساهمة في توسيع قاعدة الممارسين للألعاب البحرية، التراثية منها والحديثة.

وحرص النادي طوال أيام المرحلة الأولى على أن تختص الفعاليات بجميع أفراد العائلة، الكبار والأطفال، الرجال والسيدات، وأقيمت على مدى الفترة الماضية مجموعة من السباقات الترفيهية التي تم تحفيز الجماهير للمشاركة فيها من خلال تخصيص جوائز مالية قيمة للفائزين، كما أقام نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت برنامجاً مميزاً للمشاركين، حيث أتاح الفرصة لتجربة القوارب الشراعية، الحديثة والتراثية، فضلًا عن تنظيم مسابقة للتجديف الشراعي أيضاً، كما خصص 40 ألفاً كجوائز للفرق صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في منافسات شد الحبل وبطولة التجديف الأولمبي التي شاركت فيها ثمانية فرق، أما سباق القوارب الشراعية فئة 22 قدماً، فبلغت جوائزه 400 ألف درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا