• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الجامعة العربية تقر إنشاء قوة للرد السريع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

رويترز

كلف وزراء الخارجية أمين عام الجامعة العربية نبيل العربي بدعوة رؤساء الأركان العرب للاجتماع خلال شهر لإنشاء القوة المشتركة. وستضطلع القوة بمهام التدخل السريع لمواجهة تحديات أمن الدول الأعضاء، حسبما قال التلفزيون المصري.

وقال الأمين العام إن وزراء الخارجية العرب وافقوا في اجتماعات عقدت اليوم الخميس في منتجع شرم الشيخ على إنشاء قوة عسكرية لمواجهة التهديدات الأمنية التي تتعرض لها دول عربية. وأضاف في مؤتمر صحفي أذيع تلفزيونيا في نهاية الاجتماعات إن المشاركة في القوة «اختيارية من الدول العربية». وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن قرار إنشاء القوة العربية سيرفع إلى القمة العربية التي ستعقد يومي السبت والأحد لمناقشته وإقراره.

من جهة أخرى، يشارك أمين عام منظمة التعاون الإسلامي إياد بن أمين مدني في الدورة الـ26 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي ستعقد في شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية. وسيلقي أمين عام المنظمة كلمة يستعرض خلالها آليات التنسيق بين منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية والتشاور بينهما للدفاع عن قضاياهما الجوهرية المشتركة ضمن إطار أعمال القمة التي ستعقد تحت عنوان «الأمن القومي العربي» لبحث سبل التكاتف بين الدول العربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا