الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الجامعة العربية تقر إنشاء قوة للرد السريع

26 مارس 2015 22:16

كلف وزراء الخارجية أمين عام الجامعة العربية نبيل العربي بدعوة رؤساء الأركان العرب للاجتماع خلال شهر لإنشاء القوة المشتركة. وستضطلع القوة بمهام التدخل السريع لمواجهة تحديات أمن الدول الأعضاء، حسبما قال التلفزيون المصري.

وقال الأمين العام إن وزراء الخارجية العرب وافقوا في اجتماعات عقدت اليوم الخميس في منتجع شرم الشيخ على إنشاء قوة عسكرية لمواجهة التهديدات الأمنية التي تتعرض لها دول عربية. وأضاف في مؤتمر صحفي أذيع تلفزيونيا في نهاية الاجتماعات إن المشاركة في القوة «اختيارية من الدول العربية». وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن قرار إنشاء القوة العربية سيرفع إلى القمة العربية التي ستعقد يومي السبت والأحد لمناقشته وإقراره.

من جهة أخرى، يشارك أمين عام منظمة التعاون الإسلامي إياد بن أمين مدني في الدورة الـ26 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي ستعقد في شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية. وسيلقي أمين عام المنظمة كلمة يستعرض خلالها آليات التنسيق بين منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية والتشاور بينهما للدفاع عن قضاياهما الجوهرية المشتركة ضمن إطار أعمال القمة التي ستعقد تحت عنوان «الأمن القومي العربي» لبحث سبل التكاتف بين الدول العربية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©