• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«مايكروسوفت» تختتم دعمها لنظام «ويندوز إكس بي» بأربع حزم تحديث أمني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

أعلنت شركة مايكروسوفت الأميركية للبرمجيات أنها ستطرح هذا الأسبوع أربع حزم برامج تحديث أمني جديدة، لعلاج ثغرات أمنية في نظام تشغيل ويندوز إكس بي ومجموعة تطبيقات أوفيس المكتبية من إصدار عام 2003، حيث من المقرر وقف الدعم الفني عن الاثنين اعتباراً من غد.

ووصفت «مايكروسوفت» اثنتين من حزم التحديث بالـ «حرجتين»، وهي أعلى درجة من درجات الأهمية بالنسبة للشركة، فيما وصفت الحزمتين الأخريين بأنهما «مهمتان»، وهي الدرجة الثانية في ترتيب الأهمية.

وذكرت «مايكروسوفت» أن حزم برامج التحديث الجديدة تهدف إلى علاج ثغرات أمنية يمكن أن يستغلها قراصنة الإنترنت للسيطرة على أجهزة الكمبيوتر. ونقل الموقع الإلكتروني الأميركي «انفو ورلد»، المعني بأخبار التكنولوجيا، عن أندرو ستورم مدير شركة ديف أوبس لأمن تكنولوجيا المعلومات قوله، إنه لا يشعر بالتعجب من قلة عدد برامج التحديث التي قررت مايكروسوفت طرحها في ختام دعمها الفني لنظام إكس بي. وأضاف «أحدث الكثيرون جلبة بشأن انتهاء عمر نظام إكس بي، حيث كان البعض يعتقدون أن «مايكروسوفت» سوف تطرح كماً ضخماً من حزم التحديث لعلاج العديد من الثغرات الأمنية في اللحظة الأخيرة، كما لو كانت «مايكروسوفت» تعلم بوجود عدد كبير من الثغرات وتنتظر حتى اللحظة الأخيرة لعلاجها». ومن المقرر إحالة نظام إكس بي الذي يعتبر أنجح نظام تشغيل طرحته شركة مايكروسوفت على الإطلاق للتقاعد يوم 8 أبريل 2014، وهو اليوم الذي ستطرح فيه شركة ريدموند ووش لأمن المعلومات آخر حزمة تحديث أمنية للنظام الذي ظل يعمل بكفاءة على مدى 12 عاماً.

(سان فرانسيسكو د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا