• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لقاء «الرهان الصعب» في «مربع ذهب اليورو» الليلة

البرتغال وويلز.. مطاردة «نهائي الأحلام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 يوليو 2016

ليون (أ ف ب)

تتجه الأنظار مساء اليوم إلى ملعب «بارك أولمبيك ليونيه» في ليون الذي يحتضن المباراة الأولى في الدور نصف النهائي من كأس أوروبا 2016 المقامة في فرنسا حتى الأحد المقبل، وتجمع المنتخب البرتغالي الذي اعتاد الوجود في هذه المرحلة المتقدمة ونظيره الويلزي الذي فرض نفسه نجم النهائيات.

ويأمل المنتخب البرتغالي مواصلة زحفه بكل ما للكلمة من معنى، لأن وصوله إلى دور الأربعة للمرة الرابعة في النسخ الخمس الأخيرة والخامسة من أصل سبع مشاركات لم يكن سلساً على الإطلاق، رغم أن طريقه لم يكن شائكاً كثيراً.

ووصل كريستيانو رونالدو ورفاقه إلى هذه المرحلة من البطولة، بعد أن تخطوا الدور الأول بثلاثة تعادلات، ثم اصطدموا بكرواتيا في الدور الثاني واحتاجوا إلى هدف من ريكاردو كواريزما في الدقيقة 117 من الوقت الإضافي، لكي يخرجوا فائزين في مباراة كان المنافس الطرف الأفضل فيها.

وحجز برازيليو أوروبا مقعدهم في دور الأربعة عبر ركلات الترجيح، بتخطيهم بولندا 5-3 بعد تعادل الطرفين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي في لقاء كانت الأفضلية فيه لروبرت ليفاندوفسكي ورفاقه، قبل أن يدخل الشاب ريناتو سانشيز على الخط وينقذ فريق المدرب فرناندو سانتوس.

وغالباً ما يقال إن الفرق التي «تزحف» في البطولات الكبيرة تواصل طريقها حتى الفوز باللقب، لكن المنتخب الويلزي سيحاول جاهداً الوقوف في وجه البرتغال، وحرمانها من الوصول إلى النهائي للمرة الثانية في تاريخها بعد عام 2004، حين خسرت أمام اليونان «صفر-1» على أرضها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا