• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الأحواض الجافة» و«دبي الملاحية» تستعرضان حماية البيئة في «بحر اليابان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

تعرض مجموعة الأحواض الجافة العالمية ومدينة دبي الملاحية تجربتها في مجال حماية البيئة، خلال مشاركتها في مؤتمر ومعرض «بحر اليابان»، الذي يعقد خلال الفترة من 9 حتى 11 أبريل الجاري على أرض المعارض «طوكيو بيج سايت» في اليابان.

وتعتبر السوق اليابانية واحدة من الأسواق الأكثر أهمية بالنسبة للمجموعة، وهي تهدف من مشاركتها في المعرض إلى تقوية تغطيتها للسوق اليابانية وتحديث بيانات ومعلومات عملائها بشأن مشروعاتها وخدماتها الجديدة الجاري تنفيذها.

ويركز معرض بحر اليابان لهذا العام على موضوعات تتعلق بحماية البيئة وتكنولوجيا البحار المتطورة والاستكشاف البحري والأمن الملاحي.

وتحظى نماذج إنتاج السفن الصديقة للبيئة وذات الاستهلاك المنخفض للطاقة باهتمام واسع النطاق، وهو مجال قامت فيه الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية بعمل ريادي على الصعيد العالمي، حيث صنعت مجموعة من السفن المتخصصة، ومنها سفن المسح الزلزالي للبحث عن النفط والغاز، التي حصلت على «الجواز الأخضر» في التصنيف العالمي في الكفاءة البيئية والطاقة وسفن دعم العمليات البحرية متعدد المهام، والأكثر تقدماً في مجال صناعة النفط والغاز العالمية، حيث تمكنت السفينة من كسر الرقم القياسي العالمي «مربط الجر والسحب» من قبل «اى إتش تي إس»، متجاوزة الرقم القياسي العالمي السابق.

كما تحظى مدينة دبي الملاحية «مبادرة دبي الملاحية الخضراء» باهتمام الصناعات البحرية العالمية، لما لهذه المبادرة من أهمية من أجل مستقبل مستدام ومتواصل وشؤون التكنولوجيا المتطورة والخضراء.

ويلقي خميس جمعة بوعميم رئيس الأحواض الجافة العالمية رئيس مدينة دبي الملاحية كلمة رئيسية بعنوان «الصورة الكبيرة لتحولات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط»، مشيراً إلى أنه بالرغم من حداثة وجود الأحواض في هذا السوق إلا أنها حققت نجاحاً كبيراً في هذا المجال، حيث وصل حجم أعمالها من اليابان 130 مليون درهم خلال السبعة أشهر الماضية، وهو في طور الارتفاع، متوقعاً وصول حجم السفن اليابانية الزائرة لمنشآت الأحواض في حدود 17 سفينة سنوياً في الوقت الحالي. (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا