• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

محافظو «العالمية الإسلامية» للسيولة يعقدون اجتماعهم الـ 12 في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

عقد مجلس محافظي الهيئة العالمية الإسلامية لإدارة السيولة اجتماعه الثاني عشر في أبوظبي برئاسة معالي سلطان بن ناصر السويدي محافظ المصرف المركزي.

وناقش الاجتماع عدة مواضيع، منها التقدم الذي أحرزته الهيئة في برنامج إصدار الصكوك، إضافة إلى أدائها المالي للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2013.

يذكر أن الهيئة العالمية الإسلامية لإدارة السيولة هي هيئة دولية أسستها البنوك المركزية والمؤسسات متعددة الأطراف في العاصمة الماليزية كولالمبور في 25 أكتوبر عام 2010، وذلك لتطوير وإصدار أدوات مالية قصيرة الأجل متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية من أجل تسهيل إدارة فعالة للسيولة للبنوك والمؤسسات المالية الأخرى التي تقدم خدمات مالية إسلامية. وتسعى الهيئة من خلال إصدار مزيد من الأدوات المالية ذات السيولة والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، إلى تعزيز تدفقات السيولة عبر الحدود والروابط الدولية والاستقرار المالي.

وكانت الهيئة العالمية الإسلامية لإدارة السيولة أصدرت حتى تاريخه، صكوكاً تبلغ إجمالي قيمتها 1,35 مليار دولار أميركي فترة استحقاقها ثلاثة أشهر قابلة للتجديد. كما تم عقد الاجتماع الخامس للجمعية العمومية للهيئة العالمية الإسلامية لإدارة السيولة بعد اجتماع مجلس محافظيها.

يذكر أن الهيئة العالمية الإسلامية لإدارة السيولة حصلت خلال عام 2013 على جائزتي «أفضل صفقات العام» و»صكوك العام» منحتها مجلة أخبار التمويل الإسلامي. (أبوظبي ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا