• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تضرر 15 محلاً و 4 ورش في حريق بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 يوليو 2016

تحرير الأمير - دبي

اندلع حريق ضخم اليوم في منطقة أم الرمول بصناعية دبي، وتسببت النيران بإلحاق الضرر بـ 15 محلاً و4 ورش قطع غيار، كما التهمت النيران مركبتين و4 غرف خاصة بسكن عمال بمحاذاة فستيفال سيتي.

وأكد مصدر مسؤول بالدفاع المدني في دبي أنه لا خسائر في الأرواح، فيما لم تقدر الخسائر المادية بعد، موضحاً أن فرق الدفاع المدني باشرت فور ورود البلاغ بإطفاء النيران والسيطرة على الحريق خشية امتداد ألسنة النيران إلى الورش المجاورة، خصوصاً أن المحال تحتوي على زيوت سريعة الاشتعال، فيما باشرت عملية التبريد التي تستمر لساعات.

وأوضح المصدر: إن البلاغ ورد في الساعة السادسة صباحاً، وانتقلت فرق تابعة لخمسة مراكز هي «الراشدية القصيص، القوز، بورسعيد والكرامة» وتم التعامل مع الحريق على مدار 3 ساعات نجح خلالها رجال الإطفاء في تطويق النيران، مؤكداً أن الجهات المعنية ستباشر التحقيق في أسباب اندلاع الحريق فور الانتهاء من عمليات التبريد.

وأكد شهود عيان أن كوادر الدفاع المدني حضرت بسرعة للسيطرة على الحريق والتعامل معه منعاً لامتداده إلى المناطق المجاورة، حيث غطت السماء غيمة سوداء جراء الدخان الكثيف الذي لف المكان.

وقال العميد أحمد الصايغ، مساعد المدير العام لشؤون الإنقاذ والإطفاء بالدفاع المدني في دبي لـ«الاتحاد»: إن الفرق تمكنت من السيطرة على الحريق، وقامت باستخدام «الرغوة» كي يتم خنق الحريق ومن ثم عمليات التبريد، عقب الانتهاء من إطفاء الحريق.

وكشف الصايغ عن تنفيذ حملة للارتقاء بمستوى السلامة في المناطق الصناعية من خلال حملات تفتيشية على المنشآت الصناعية والتجارية، خاصة المستودعات في المناطق الصناعية، للتأكد من الالتزام بشروط الأمن والسلامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض