• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بطولة العرب الفردية للشطرنج تختتم اليوم

إبراهيم سلطان يحافظ على صدارة فئة 18 سنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حافظ الإماراتي إبراهيم سلطان على صدارة فئة تحت 18 سنة بـ6 نقاط، في بطولة العرب الفردية الشطرنج التي تختتم اليوم، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، بفندق نوفتيل البستان، بعد تنظيم واستضافة ناجحة من نادي أبوظبي للشطرنج، بالتعاون مع الاتحادين المحلي والعربي للشطرنج، وبمشاركة 86 لاعبا ولاعبة من 14 دولة، بينهم 17 لاعبا من أندية الدولة.

وتمسك إبراهيم سلطان بالمركز الأول، بعد فوزه في الجولة السابعة على الفلسطيني خلدون أحمد، واحتل المركز الثاني الجزائري علي ناصر برصيد خمس نقاط ونصف النقطة، بعد تفوقه في الجولة السابعة على الإماراتي سيف إدريس وفي المركز الثالث جاء الإماراتي حمدان مرشول برصيد 5 نقاط بعد فوزه على العراقي حسين كزار، وتبرز ضمن مباريات الجولة الثامنة الحاسمة مباراة الإماراتي ابراهيم سلطان مع الليبي محمد السوري.

أما في فئة 20 سنة، فقد استمر اللبناني إبراهيم شحرور والتونسي حسام الملفاحي في تقاسم صدارة هذه الفئة، برصيد خمس نقاط ونصف النقطة، بعد فوز الأول بتخلف منافسة وفوز الثاني على الاماراتي أحمد الرميثي، وحل العراقي ستار عبد الله، والأردني أحمد الخطيب في المركز الثالث برصيد أربع نقاط ونصف النقطة لكل منهما. وفي فئة تحت 8 سنوات، نجح المصري الواعد تامر أحمد في الحفاظ على الصدارة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن خالد الطاهر وخليفة خالد «الإمارات»، والجزائري صافين بن يحيى برصيد 5 نقاط الذين يحتلون المركز الثاني، وتشهد الجولة الثامنة الحاسمة لقاء تامر المتصدر مع الفلسطيني صايل أبو عزيزة، فيما تلعب الإماراتية روضة السركال مع الجزائري صافين بن يحيى. وشهدت منافسات فئة تحت 10 سنوات عودة الأردني سيف مالك للانفراد بالصدارة، بعد فوزه على اليمني حامد بوسبعين، وخسارة شريكه في الصدارة الإماراتي عمار السدراني على يد مواطنه سلطان الدرمكي ليتراجع إلى المركز الثالث بـ5 نقاط، ويحتل المركز الثاني الجزائري ياريستان يتوشي برصيد خمس نقاط ونصف النقطة، بعد فوزه على البحريني سلمان المحمود.

وتساوى في المركز الرابع الإماراتي سلطان الدرمكي، والأردني ثائر ابو الهيجا برصيد أربع نقاط ونصف النقطة، لكل لاعب. ويعتبر لقاء الأردني مالك سيف مع مواطنه ثائر ابو الهيجا أبرز مواجهات الجولة الثامنة.

وتمكن العراقي معزز حبيب من التربع على قمة منافسات تحت 12 سنة برصيد 6 نقاط، بعد فوزه على المصري بيجاد المرشدي، وصعد الإماراتي سلطان الزعابي إلى المركز الثاني برصيد خمس نقاط ونصف النقطة، بعد فوزه على اللبناني جواد فرحات، وحل الأردني لؤي سمير في المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

وفي منافسات تحت 14 سنة، انفرد اللاعب المصري أدهم قنديل بالصدارة بـ6 نقاط، رغم خسارته في الجولة السابعة أمام المغربي نسيم زريقم، ويأتي في المركز الثاني ثلاثة لاعبين برصيد أربع نقاط ونصف النقطة لكل منهم، وهم الإماراتي عمران الحوسني، والجزائري ارعون السعدي، والليبي محمد فلاح.

أما في فئة تحت 16 سنة، فقد اقترب المصري أدهم فوزي من الفوز بلقبها، بعد فوزه في الجولة السابعة على العراقي فاضل حسنين، وحل الجزائري ناصر احمد بالمركز الثاني برصيد خمس نقاط ونصف النقطة، بعد فوزه على الإماراتي عبد الله الحامد، وفي المركز الثالث الإماراتي أحمد فريد برصيد 4 نقاط ونصف النقطة، بتفوقه على الفلسطيني أمجد هشلمون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا