• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

خلال لقاء مع وفد وزاري رفيع المستوى

«أبوظبي للتنمية» يبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع إثيوبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

التقى محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية في مقر الصندوق في العاصمة أبوظبي وفداً وزارياً من جمهورية إثيوبيا الاتحادية الديمقراطية ضم كلاً من معالي سفيان أحمد مستشار رئيس مجلس الوزراء، ومعالي وندمو تيكلي ود وزير الماء والكهرباء ومعالي أحمد شيدي وزير الدولة للشؤون المالية والاقتصادية إلى جانب عبد القادر رزقو السفير الإثيوبي لدى الدولة، بهدف بحث أوجه التعاون والتنسيق بين البلدين في المجالات التنموية المختلفة.

واستعرض الطرفان خلال الاجتماع آفاق التعاون بين كل من بين صندوق أبوظبي للتنمية وحكومة جمهورية أثيوبيا والتطورات الاقتصادية التي تشهدها جمهورية إثيوبيا خصوصاً في قطاعات الزراعة والتعدين. كما ناقش الجانبان سبل تطوير العلاقات الثنائية وعدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك والتي تركزت في مجملها على المجالات التي تعزز مسيرة التنمية الشاملة جمهورية إثيوبيا.

كما تم التطرق خلال الاجتماع إلى المشاريع التي تم تمويلها من قبل الصندوق وطلبات التمويل التي لا تزال قيد الدراسة. ورحّب المدير العام بالوفد الوزاري الإثيوبي وشكرهم على زيارتهم لمقر الصندوق وحرصهم على توطيد العلاقات بين البلدين، معرباً عن ثقته بأن هذه الزيارة من شأنها أن تسهم في ترسيخ ركائز التعاون الثنائي المشترك، وعبر سعادته عن استعداد الصندوق لدراسة أية مشاريع تنموية جديدة تساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة، وذلك بما ينسجم مع أهداف واستراتيجية عمل الصندوق.

يذكر أن «صندوق أبوظبي للتنمية» هو مؤسسة وطنية تابعة لحكومة أبوظبي، تأسس عام 1971 بهدف مساعدة الدول النامية عن طريق تقديم قروض ميسرة لتمويل مشاريع تنموية في تلك الدول، بإضافة إلى استثمارات ومساهمات مباشرة طويلة الأجل، كما يقوم الصندوق في الوقت ذاته بإدارة المنح الحكومية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال الإشراف والمتابعة المباشرة على آلية تنفيذ وسير المشاريع، حيث قدم وأدار الصندوق منذ تأسيسه إلى 65 مليار درهم إمارتي لتمويل برامج ومشاريع تنموية تزيد عن 459 مشروعاً في 78 دولة حول العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا