• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

مليار يورو لتحديث مصنع «مرسيدس» في شتوتجارت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مارس 2015

شتوتجارت (د ب أ)

أعلنت شركة دايملر الألمانية العملاقة التي تنتج السيارات الفارهة «مرسيدس» اعتزامها استثمار مليار يورو (1٫07 مليار دولار)، لتحديث مصنعها الرئيسي في مدينة شتوتجارت الألمانية. ومن المقرر ضخ هذه الاستثمارات على مراحل حتى عام 2020 لتحديث مجمع الشركة في ضاحية أونترتويركايم.

وتقول الشركة إن هذه الخطة تصل إلى درجة «تحول» تكنولوجي متقدم سيضمن الحفاظ على حوالي 18700 وظيفة في المجمع.

وذكرت الشركة في بيان أن «الإنتاج التقليدي للمحركات وصناديق نقل الحركة والمحاور والمكونات الأخرى، في مصنع اونترتويركايم سيتم إعادة ترتيبها بالكامل، كما سيتم إضافة المزيد من الطاقات الإنتاجية إليه».

في الوقت نفسه، ستنقل الشركة نشاط أبحاث وإنتاج خلايا الوقود إلى أونترتويركايم، إلى جانب إضافة إنتاج محركين جديدين، أحدهما محرك بنزين، والثاني محرك ديزل (سولار) ذي 4 أسطوانات إلى مجموعة المحركات التي ينتجها المصنع.

يذكر أن «دايملر» تنتج حالياً مجموعة من السيارات الهجين والكهربائية، وتأمل في مزيد من التنوع لمجموعة منتجاتها بإضافة سيارات خلايا الوقود، والتي تعتمد على التفاعل الكيميائي لتوليد الطاقة ولا تصدر أي انبعاثات غازية ملوثة للبيئة. وتمتلك «دايملر» 26 مصنعاً في مختلف أنحاء العالم كجزء من شبكة إنتاجها التي يعمل فيها أكثر من 70 ألف عامل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا