• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

افتتاح المكتب الإقليمي الوطني المغربي للسياحة بأبوظبي

20% نمو نزلاء فنادق أبوظبي في أول شهرين من 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مارس 2015

رشا طبيله (أبوظبي)

رشا طبيله (أبوظبي)

ارتفع عدد نزلاء فنادق أبوظبي، خلال شهري يناير وفبراير من العام الحالي بنسبة 20% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، بحسب سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، الذي توقع تحقيق نمو ملحوظ في الأداء السياحي للعام الحالي.

وقال الظاهري في تصريحات للصحفيين، على هامش احتفالية أقيمت أول من أمس في قصر الإمارات بمناسبة افتتاح المكتب الإقليمي الوطني المغربي للسياحة بأبوظبي، إن الإمارة استقطبت 18 ألف نزيل مغربي العام الماضي، متوقعا نمو السياحة المغربية العام الحالي مع افتتاح المكتب الجديد.

وحضر الاحتفالية، معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وسفير المملكة المغربية بأبوظبي محمد أيت وعلي، وجاسم الدرمكي، مدير عام الهيئة بالإنابة.

وأشار الى أن الهيئة قد تدرس افتتاح مكتب لها في المغرب مستقبلا، مع النمو الذي يشهده السوق المغربي في الإمارة.

من جانبه، قال السفير المغربي إن افتتاح المكتب يعد ترجمة للتعاون والشراكة بين الإمارات والمغرب، مشيرا الى أن أنشطة المكتب ستغطي دول الخليج والشرق الأوسط وآسيا.

وأشار إلى أن المكتب يساهم في زيادة الجذب السياحي للمغرب من المنطقة، حيث إن العلاقات بين البلدين تزداد عمقا، لا سيما بعد التوقيع على اتفاقيات للتعاون في مجالات الاقتصاد والطاقة والزراعة والصحة، وغيرها من القطاعات.

بدوره، أشار مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالإنابة جاسم الدرمكي إلى الروابط المتينة بين الإمارات والمغرب في المجالات السياحية والاجتماعية والثقافية، لافتاً إلى أن افتتاح المكتب يعمل على تبادل وتنمية الخبرات بين الجانبين فيما يتعلق بالجذب والترويج السياحي

وقال المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط والمندوب في مكتب أبوظبي سيد خطاب الطيبي، إن المكتب سيعمل على تعزيز الروابط السياحية بين البلدين وزيادة السياحة إلى المغرب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا