• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

في الذكرى الـ70 لاتفاقية «شيكاغو»

«الايكاو» تقر الاستخدام التاريخي لطوابع الإمارات البريدية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مارس 2015

محمود الحضري

دبي «الاتحاد»

أقرت منظمة الطيران المدني الدولي «الايكاو» الاستخدام التاريخي للطوابع البريدية التي أصدرتها هيئة دبي للطيران المدني، بالتعاون مع مجموعة بريد الإمارات في الذكرى الـ70 لاتفاقية الطيران المدني الدولي، وتضمنت ثلاثة طوابع بريدية تذكارية ومغلف.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات: إن هذا الإصدار يأتي احتفالاً بالنمو الذي حققه قطاع الطيران المدني في دبي منذ تأسيسه عام 1937.

وأوضح أن الأصدار يأتي تزامناً مع الذكرى الـ70 لاتفاقية الطيران المدني الدولي (شيكاغو) والذكرى الـ20 لليوم العالمي للطيران المدني، حيث تعكس الطوابع البريدية ثلاث حقب من مسيرة النجاح الباهرة للطيران المدني في دبي منذ الحقبة الأولى، والتي كانت في عام 1937، التي تم خلالها توقيع اتفاقية الطيران التجارية في دبي وتطبيق سياسة الأجواء المفتوحة، فبدأت من مرحلة استقبال الطائرات البرمائية على مياه الخور إلى مرحلة تأسيس مطارين دوليين تخدمهما شركتي طيران وطنيتين، هما طيران الإمارات وفلاي دبي تحلقان عالياً في سماء صناعة الطيران.

وشدد سمو الشيخ أحمد بن سعيد على أهمية جهود مؤسسي اتفاقية شيكاغو ومنظمة الطيران المدني ومسؤوليها وجميع الدول على مساهمتهم في نمو الطيران المدني عالمياً، مما كان له دور كبير وفعال في التقريب بين الدول وتحقيق التواصل بين الأمم. وأضاف: نحن سعداء بقرار الايكاو لسرد الطوابع البريدية التي أصدرت خلال ذكرى الـ70 لاتفاقية الطيران المدني الدولي (شيكاغو)، ويأتي هذا القرار تأكيداً على تمكين الجيل الحالي والمستقبلي لدولة الإمارات العربية المتحدة للاعتزاز بالذكريات الرائعة من تاريخ الطيران المدني لدينا، وأيضاً ليقدم رسالة إلى العالم عن التزامنا بتطوير صناعة الطيران المدني الدولي لمصلحة شعوب العالم وجمهور المسافرين.

وبين سموه أن إمارة دبي تعمل بشكل وثيق مع منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) في العديد من المجالات، وسوف تستمر بالالتزام في تقديم الدعم لأهداف الايكاو، فمن بين الأحداث المهمة، التي استضافتها هيئة دبي للطيران المدني مؤتمر حقوق النقل الجوي، والذي أقيم في عام 2008، والذي يعد حدثاً ثابتاً ينظم سنوياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا