• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال الثلث الأول من 2016

«أجرة أبوظبي»: 4348 رحلة لذوي الاحتياجات الخاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 يوليو 2016

محمد الأمين (أبوظبي)

نفذ مركز تنظيم النقل لسيارات الأجرة في إمارة أبوظبي، 4348 رحلة لذوي الاحتياجات الخاصة، خلال الثلث الأول من العام الحالي، في حين كان مجمل ما نفذ من رحلات لذوي الاحتياجات الخاصة العام الماضي 9724 رحلة، مقابل 6255 رحلة في 2014.

وأكدت مصادر بمركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة في أبوظبي، أن نسبة الزيادة العالية في عدد الرحلات، تؤكد قدرة المركز على تحقيق تطلعات هذه الفئة، حيث عملت الإدارة على وضع استراتيجية متكاملة تضمنت التعرف إلى أفضل الخدمات المقدمة إليهم على الصعيد العالمي وتصميمها لتلبي احتياجات الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة في إمارة أبوظبي على أكمل وجه.

وأشارت إلى أن إطلاق خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة في «أجرة أبوظبي»، جاء ضمن جهود المركز الرامية لتوفير خدمات نقل متكاملة تلبي احتياجات جميع شرائح المجتمع والمستخدمين. وذكر المركز أنه تم تجهيز أسطول مؤلف من سيارات فاخرة من طراز «مرسيدس فيتو»، صنعت خصيصاً لإمارة أبوظبي، وجهزت بأفضل المزايا والتسهيلات، بما فيها تقنيات متطورة تتيح للأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة أعلى درجات السلامة والأمان والجودة والراحة، والتي من بينها أنظمة هيدروليكية لرفع الكرسي المتحرك، ونظام التتبع الإلكتروني، ونظام تحديد السرعة، والخرائط الجغرافية المحدثة، ومزايا أخرى، لمساعدتهم على سهولة استقلال المركبات». ولفت إلى أن السيارات تحتوي على الأنظمة كافة الخاصة بمركبات ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك لتوفير حاجات هذه الفئة والإسهام في تحقيق مبدأ الدمج الشامل لها على كافة الأصعدة.

وقال «ضماناً لتوفير هذه الخدمة وفق أعلى المعايير العالمية، تم تدريب عدد من السائقين من الشركات المشغلة والتنسيق معها، لضمان توافر الخدمة في أنحاء إمارة أبوظبي كافة، بالإضافة إلى تحديث أنظمة مركز الاتصال بما يضمن تسهيل عملية الحجز لهذه الخدمة للراغبين في الحصول عليها، كما تم إعداد وتدريب الموظفين المعنيين بمراقبة جودة الخدمات المقدمة عن طريق الأنظمة الإلكترونية المستخدمة من قبل المركز». ويستطيع ذوو الاحتياجات الخاصة استخدام بطاقات الخصم، أسوة بما يقدمه المركز للمستفيدين من وزارة الشؤون الاجتماعية، كما تتوافر خدمة مركبات الأجرة المخصصة لهم في مطار أبوظبي الدولي للراغبين في استخدامها من القادمين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض